نقل النواب: مصر تقدمت 90 مركزا عالميا في مجال الطرق - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقل النواب: مصر تقدمت 90 مركزا عالميا في مجال الطرق

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 6:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 6:04 م

أكد علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب النائب، أن مصر تشهد نقلة نوعية هائلة بمجال الطرق والكباري، مشيرا إلى أن تصنيف مصر تقدم 90 مركزا على مستوى العالم في مشروعات الطرق والنقل والمواصلات.
وقال رئيس اللجنة -خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات اليوم الثلاثاء- إن شبكة الطرق الجديدة كان لها نتائج كبيرة في تقليل نسبة الحوادث، نظرا للتطور الهائل الذى تشهده مصر، لافتًا إلى أن مجلس النواب اتخذ على رأس أولويات أجندته أن يكون هناك تعاون مع الوزراء، وكان هناك اجتماع منذ أيام مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي مع رؤساء اللجان النوعية لمجلس النواب، ودار حديث حول ما يريده المواطن المصري من خدمات.
وأضاف "رئيس مجلس الوزراء وجه بالتعاون التام مع النواب حتى يشعر المواطن أن هناك عمل جاد، وحتى يشعر المواطن بالعمل على الأرض، وبالتالى سيكون هناك التزام من قبل المحافظين فى حدود الإمكانيات والخطط الاستراتيجية والفنيات بين النواب والمحافظين".
كما طالب عابد، بسرعة البت في صرف التعويضات، فيما يخص نزع الملكيات للطرق الداخلية والمحلية، بالإضافة إلى التنسيق بين اللجان التى تنزل على أرض الواقع، لتفعيل ملاحظات النواب الخاصة بدوائرهم ومشاكل المواطنين.
وقدم عدد من النواب، الشكر للقيادة السياسية على مبادرة "حياة كريمة" ، وما تستهدفه من تحسين مستوى الخدمة المقدمة، وتوفير فرص عمل للشباب في قرى الريف، والتصدي لفكرة الهجرة الخارجية، حتى تكون هذه القرى جاذبة للشباب من خلال توفير فرص عمل مناسبة وحياة تليق بهم، مؤكدين أن هذه المبادرة أصبحت مشروعا قوميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك