وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الأكاديمية العربية التعاون المشترك - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 مارس 2021 7:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الأكاديمية العربية التعاون المشترك

وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد
أحمد كساب:
نشر في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 10:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 10:55 ص

بحثت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، اليوم الثلاثاء، مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إسماعيل عبد الغفار، التعاون في دعم ورعاية المصريين بالخارج، والاستفادة من العلماء والخبراء وبرامج مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وبحث الطرفان التعاون في مبادرة "بداية ديجيتال" والتي تعمل على احتضان العائدين من الخارج، وتوفير فرص عمل كريمة تضمن لهم حياة مستقرة، تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقالت مكرم، إن التعاون مع الأكاديمية يأتى ضمن سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" ومؤسسة "مصر تستطيع"، وذلك في إطار تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزارة الهجرة بالتعاون والتنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة، ومؤسسات المجتمع المدني بما يتماشى مع خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

ونوهت بأن المبادرة الرئاسية مراكب النجاة، من شأنها إيجاد البدائل الآمنة للشباب المصري الراغب في الهجرة، من خلال توفير فرص تدريبية تؤهله لسوق العمل وكذلك التوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية.

ولفتت إلى أن الوزارة سبق وتعاونت مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، ومبادرة إحياء الجذور "اليونانيين والقبارصة" بالإسكندرية، ومشروعات تخرج طلبة كليات اللغة والإعلام الخاصة بمبادرة ربط أبناء المصريين بالخارج بجذورهم، ودعمهم للحفاظ على لغتهم العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك