ساوثجيت : تغيير طريقة لعب المنتخب الإنجليزي تبشر بالخير - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 12:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ساوثجيت : تغيير طريقة لعب المنتخب الإنجليزي تبشر بالخير

د ب أ
نشر في: الخميس 23 مارس 2017 - 4:32 م | آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2017 - 4:32 م

قال جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم إن مرونة فريقه علامة جيدة للمستقبل رغم الخسارة صفر / 1 أمام منتخب ألمانيا في المباراة الودية التي جمعتهما بمدينة دورتموند أمس الأربعاء.

وقام ساوثجيت بتغيير طريقة اللعب، حيث طبق طريقة اللعب 3 / 4 / 3 والتي سببت مشاكل كثيرة لألمانيا، خاصة في الشوط الأول.

وارتطمت تسديدة لآدام لالانا بالقائم وأضاع ديلي آلي العديد من الفرص السهلة لمنتخب إنجلترا الذي لعب في ظل غياب لاعبين عديدين من تشكيلته الأساسية.

وقال ساوثجيت :" لقد عمل النظام التكتيكي الجديد بشكل جيد للغاية".

وأضاف :"كان هناك اداء فرديا في كل مكان بالفريق الذي كان في أفضل حالاته".

وتابع :" الطريقة الجديدة تناسب اللاعبين الذي أحضرناهم، خاصة لاعبين مثل ديلي وآدم لالانا. فهي تضعهم في مواقف يكونون فيها خطيرين للغاية، ومؤثرين للغاية".

وأكمل :" طريقة اللعب طرحت لهم مشكلة بدلا من أن نقوم نحن برد الفعل طوال الوقت. هذا يعني، أننا كنا قادرين على تنفيذ الضغط العالي طوال الملعب، لذلك كان اداء جيدا".

وسيطر المنتخب الإنجليزي على أغلب فترات المباراة ولكن المنتخب الألماني فاز بهدف مذهل سجله لوكاس بودولسكي ، في مباراته الـ130 والأخيرة له مع المنتخب.

وقال :" في مثل هذه المباريات من المهم ان تتعلم شيئا وأن يكون مستوى الأداء مرتفعا. لقد حققنا الامرين، ولكنني لا أحب الخسارة وأيضا اللاعبون".

واكمل :" ولكن أيضا يجب أن أسلط الضوء لهم على الأشياء الإيجابية التي قدموها. كنا نستحق الفوز بالمباراة، الشيء الوحيد الذي افتقدناه هو انهاء الهجمة".

ويستأنف المنتخب الإنجليزي حملته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا يوم الأحد المقبل عندما يواجه ليتوانيا، وهي المباراة التي قد تشهد عودة رحيم ستيرلينج لجاهزيته.

وقاد جاري كاهيل المنتخب الإنجليزي أمام ألمانيا ولكنه لن يتمكن من المشاركة امام ليتوانيا للإيقاف وقال ساوثجيت أن فريقه يمكن أن يلعب "بعدة طرق".

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية تصريحات لساوثجيت قال فيها :"كنا نشكل خطورة خلال الهجمات المرتدة ، ولكننا تمكنا أيضا من عبورهم خلال المباراة".

وأضاف :"لدينا لاعبون على الأطراف مثيرون إذا أردنا أن نلعب على الأجناب، وهم مناسبون تماما. يمكننا أن نرى نقاط القوة والضعف في المنافس".

وقال ساوثجيت إنه من المهم حاليا أن يبني المنتخب الإنجليزي، متصدر المجموعة السادسة في التصفيات بدون خسارة، على أدائهم بتحقيق نتيجة إيجابية في ملهب ويمبلي يوم الأحد لتعزيز فرصهم بشكل أكبر في التأهل مباشرة لمونديال .2018

وقال :" لدينا مباراة في التصفيات في ويمبلي ونحن متحمسون لهذا. نتطلع لتقديم اداء جيد لإسعاد جماهيرنا".

وتابع :" هذا أظهر للاعبين قدراتهم الحقيقية".

وأكمل :" لقد قدمنا مستويات جيدة للغاية في 75 إلى 80 بالمئة من مبارياتنا أمام ألمانيا وأسبانيا ولكننا لم نفز على أي منهما، لذلك علينا أن نتطور، ولكننا نعلم هذا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك