نائب محافظ البحيرة تبحث مع وفد التخطيط العمراني إقامة ممشى على ضفة النيل - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب محافظ البحيرة تبحث مع وفد التخطيط العمراني إقامة ممشى على ضفة النيل

غادة الدسونسى
نشر في: الخميس 23 مارس 2023 - 11:09 م | آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2023 - 11:09 م

استقبلت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اليوم الخميس، وفد الهيئة العامة للتخطيط العمراني الذي يضم المهندس حلمي عيد رئيس الإدارة المركزية للأقاليم التخطيطية، والمهندس أسامة زعيتر مدير المركز الإقليمي للتخطيط العمراني، والدكتورة إنجي البرملجي استشاري المشروع.

وجاء ذلك لبحث إنشاء الطلب المقدم من النائب محمد البنا لإقامة ممشى على نهر النيل بمركز المحمودية وتوسعة شارع البحر بالمدينة، وكذا الطلب المقدم من النائب محمد وجيه لإنشاء ممشى بمدينة شبراخيت.

ويأتي ذلك في إطار سياسة الدولة نحو الارتقاء بالعمران ووضع منظومة للتنمية العمرانية المستدامة لقرى ومدن المحافظة ضمن المشروعات القومية للمخطات الاستراتيجية لقرى ومدن الجمهورية.

وتم مناقشة الرؤية الاستراتيجية لعمل المشروع، وعرض تصميم مبدئي للممشى، وبحث إمكانية تنفيذه على أرض الواقع وذلك لتحسين البيئة، وسد الاحتياج من الخدمات الاجتماعية الأساسية والمرافق والبنية الأساسية وتيسير حركة المرور وتنقل المواطنين.

وأوضحت المهندسة منال عبد المنعم مدير عام التخطيط العمراني، أنه سوف يتم التنسيق بين المكتب الاستشارى والهيئة العامة للانتهاء من الرؤية التخطيطية لسرعة تنفيذها على أرض الواقع، ومشاورة المجتمع المدني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك