الأربعاء 22 مايو 2019 11:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

مصطفى بكري: من حق الدولة معرفة أسباب الاعتراض على التعديلات الدستورية

إيفون مدحت
نشر فى : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 10:38 م | آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 10:38 م

• نسبة المشاركة بالاستفتاء تبث رسالة بأن الوطن بخير

 

 

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن وصول نسبة المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية إلى 44.33% تدل على قدرة الشعب المصري في الحفاظ على وطنه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن المصريين بعثوا من خلال مشاركتهم في الاستفتاء رسالة للمتآمرين بأن الوطن بخير وأكدوا دعمهم الدائم لبلادهم في الأزمات.

وأوضح أن نسبة التصويت جاءت مبشرة للغاية وتؤكد حجم اهتمام المصريين ووعيهم بالعملية الانتخابية، متابعًا أن وجود ما يقارب من 3 ملايين معارض للتعديلات الدستورية وحوالي مليون صوت باطل هي مسألة تستحق الدراسة.

وأشار إلى ضرورة أخذ الأصوات المعارضة والباطلة موضع اعتبار، وإجراء حوار مجتمعي لمعرفة أسباب الاعتراض وكيف يمكن التواصل مع تلك الفئات والاستماع إلى آرائهم، معقبا: «هذا حق الدولة والمجتمع عليهم».

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن نسبة الموافقة على التعديلات الدستوري بلغت 88.83%، بينما وصلت غير المؤيدة إلى 11.17%، فيما بلغت الباطلة 3.06%.

وأجرت الهيئة الوطنية للانتخابات، الاستفتاء على التعديلات الدستورية، خارج مصر خلال أيام 19 و20 و21 أبريل الجاري، ومن 20 إلى 22 للمصريين بالداخل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك