رئيس الجهاز المركزي للتعمير: «السيسي» وجه بإنشاء خدمات متكاملة لأهالي سيناء - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 12:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

رئيس الجهاز المركزي للتعمير: «السيسي» وجه بإنشاء خدمات متكاملة لأهالي سيناء

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أسماء الدسوقي
نشر في: الخميس 23 أبريل 2020 - 5:36 ص | آخر تحديث: الخميس 23 أبريل 2020 - 9:27 ص

قال محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إن الجهاز يعمل ضمن أجهزة الدولة التي تعمل على خطة تنمية سيناء، في 32 مشروع، موضحًا أن الجهاز يعمل في جميع المجالات.

وأضاف «نصار» في مداخلة هاتفية لبرنامج «من مصر» المُذاع عبر فضائية «cbc»، مساء أمس الأربعاء، أن الجهاز يعمل في مجالات الطرق والكباري والتعمير والإسكان وتوصيل الكهرباء، وغيرها من الخدمات المتنوعة للأهالي، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي وجه بإنشاء تجمعات عمرانية وخدمات متكاملة لأهالي سيناء.

وأوضح أنه تم إنشاء صوب زراعية ومزارع داخل المحافظة، ذاكرًا أن سيناء أصبحت تضم حاليًا، 27 مزرعة نموذجية، على مساحة 1100 فدان، موزعة داخل عمق سيناء.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ 670 كيلو من الطرق والكباري في 51 منطقة، بتكلفة 6.5 مليار جنيه، لتوصيل التجمعات البدوية في سيناء بالطرق الرئيسية التي تقوم بها الهيئة الهندسية، بالإضافة إلى توصيل الكهرباء لهم بقيمة نصف مليار جنيه خلال الفترة الماضية.

وذكر أنه تم تنفيذ 13850 وحدة إسكان عمراني، و5000 وحدة إسكان بدوي، بتكلفة 5 مليار جنيه، موضحًا أن هذه المشروعات موزعة على جميع مناطق سيناء، في الشمال والجنوب والوسط.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء أمس الأربعاء، الانتهاء من أعمال الحفر في نفق الشهيد أحمد حمدي 2، ضمن افتتاح عددًا من المشروعات القومية في عدد من المناطق، في إطار الاحتفال بعيد تحرير سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك