العاصمة الإدارية تنشئ شركة موحدة لإدارة نظم تكنولوجيا المعلومات ومراكز البيانات بالمدينة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العاصمة الإدارية تنشئ شركة موحدة لإدارة نظم تكنولوجيا المعلومات ومراكز البيانات بالمدينة

 عفاف عمار:
نشر في: السبت 23 أبريل 2022 - 4:15 م | آخر تحديث: السبت 23 أبريل 2022 - 4:15 م

تعتزم شركة العاصمة الادارية إنشاء شركة موحدة لإدارة نظم تكنولوجيا المعلومات ومراكز البيانات بالمدينة، تبعا لتصريحات اللواء محمد عبداللطيف المدير العام للشركة.
وقال إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يحقق أهداف وطموحات مخططات التنمية فى إقامة المدن الجديدة الذكية، حيث من المخطط أن تتحول «العاصمة الإدارية» إلى أول مدينة ذكية متكاملة الخدمات مع اكتمال جميع الأعمال القائمة بالمرحلة الأولى التى سيتم الانتهاء من تطويرها قريبا.
أضاف «أنه تم الانتهاء من مد خطوط الفايبر وتأسيس شبكات البنية التكنولوجية لمنطقة الحى الحكومى بالتزامن مع انتقال موظفى الدولة لمقرات المبانى الوزارية الجديدة، حيث يُدار الحى الحكومى من خلال منظومة ذكية لضمان جودة وكفاءة الخدمة، ويتضمن عدد 20 ألف كاميرا مراقبة».
تابع: من المخطط أن يتم ميكنة جميع خدمات المرافق العامة بالعاصمة وتحويلها لأول مجتمع رقمى تكنولوجى متكامل، من خلال تفعيل وعقد عدة شراكات مع شركات عالمية متخصصة بدأت فى التأسيس لمشروعاتها بالعاصمة الإدارية وفقا لأنظمة شراكة جادة تستهدف نقل الخبرات التكنولوجية فى الإدارة والتشغيل لكافة المشروعات بالمدينة، موضحا أن جميع الهيئات الحكومية والوزارات ستقدم خدماتها أونلاين للمواطنين من خلال قاعدة بيانات إلكترونية موحدة.
ووقعت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، الاسبوع الماضى مذكرة تفاهم مع شركة أتوس الفرنسية، أحد أكبر الشركات العالمية المتخصصة فى مجال التحول الرقمى، لإدارة وتشغيل نظم تكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية، وحلول المدن الذكية.
وتتضمن الاتفاقية نقل التكنولوجيا والمعرفة الخاصة بالمركز إلى كوادر الشركة، بما يتواكب مع رؤية الدولة لإنشاء المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة.
وقال المهندس أحمد الحرانى مدير عمليات أتوس للشرق الأوسط وتركيا إن شركة أتوس العالمية تسعى من خلال التعاون مع شركة العاصمة الإدارية إلى تقديم خدمات الدعم الفنى وخدمات إدارة قواعد بيانات البنية التحتية وخدمات البيانات الضخمة وخدمات الأمن السيبرانى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك