قطار انتصارات الأهلي يتوقف بالتعادل أمام الإسماعيلي - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2019 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

قطار انتصارات الأهلي يتوقف بالتعادل أمام الإسماعيلي

تصوير: إسلام صفوت
تصوير: إسلام صفوت
عمرو فهمي
نشر فى : الخميس 23 مايو 2019 - 12:23 ص | آخر تحديث : الخميس 23 مايو 2019 - 12:23 ص

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره، الإسماعيلي، بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية. وذلك، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ18 بمسابقة الدوري الممتاز.

أحرز هدف الأهلي وليد أزارو في الدقيقة 73 من أحداث المباراة. في حين سجّل هدف الإسماعيلي كريم بامبو في الدقيقة 84.
لتتوقف سلسلة انتصارات الأهلي ويرفع رصيده إلي 74 نقطة فى المركز الأول ، في حين ارفتع رصيد الإسماعيلي 42 

بدأ الأهلي المباراة بالتشكيل التالي..

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني – أيمن أشرف – ياسر إبراهيم – على معلول.

خط الوسط: عمرو السولية – حسام عاشور – حسين الشحات – وليد سليمان – رمضان صبحي.

خط الهجوم: وليد أزارو.

الشوط الأول

شهدت بداية المباراة هجومًا مبكرًا من لاعبي الأهلي بحثًا عن هدف التقدم وسط محاولات دفاعية من جانب لاعبي الإسماعيلي، حيث جاءت الفرصة الأولى للأهلي فى الدقيقة 6 بعد أن أرسل علي معلول عرضية من الجبهة اليسرى تصدّى لها محمد فوزي، حارس الإسماعيلي، لترتد إلى حسين الشحات الذي يسددها من جديد، ترتد من جسد محمود متولي، مدافع المنافس.

ويظهر لاعبو الإسماعيلي عن طريق محمود متولي الذي يتلقى تمريرة، وينطلق من الجبهة اليسري، ويسدد قوية، ولكن ينجح محمد الشناوي، حارس الأهلي، في إنقاذها.

وتمرّ الدقائق الـ15 الأولى، من أحداث الشوط الأول دون أهداف، وينجح بعدها محمد الشناوي، حارس الأهلي، في إنقاذ فرصة خطيرة بعد أن سدد محمد صادق، ولكن حارس الأهلي يتعامل معها بنجاح.

ويعود محمد الشناوي للتألق من جديد بعد أن نجح في إنقاذ انفراد من مصطفى فارس، لاعب الإسماعيلي، ليبدأ بعدها لاعبو الأهلي في تكثيف الضغط بحثًا عن إحراز هدف المبادرة.

ويحصل الأهلي على فرصة خطيرة، حيث تصل الكرة داخل منطقة الجزاء إلى وليد أزارو في الدقيقة الـ35، قبل أن تنتهي دون خطورة. وتستمر محاولات الأهلي بحثًا عن هدف التقدم، حيث يُرسل حسين الشحات من الجبهة اليمنى عرضية أرضية سريعة تمرّ من دفاع الإسماعيلي وسط متابعة من ثنائي الأهلي؛ رمضان صبحي ووليد أزارو.

وينطلق وليد سليمان في الدقيقة الـ43، ويخترق دفاعات الإسماعيلي، ويراوغ مدافعه، ويسددها قوية، ولكن تعلو العارضة. ويواصل لاعبو الأهلي الضغط، ويسدد رمضان صبحي من جديد ينجح دفاع الإسماعيلي في إخراجها إلى ضربة ركنية.

ويلغي محمد معروف، حكم المباراة، هدفًا للأهلي بداعي التسلل في الوقت المحتسب بدلًا من ضائع.

وتمر الدقائق الأخيرة دون خطورة، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من لاعبي الأهلي لإدراك هدف التقدم حيث أرسل علي معلول كرة عرضية من ضربة ركنية ولكنها انتهت إلى حوزة محمد فوزي، حارس الإسماعيلي.

ويُجري الإسماعيلي تغييرًا ثانيًا بنزول محمد الضرف على حساب مصطفى فارس الذي يغادر اللقاء بسبب الإصابة.

وينجح ياسر إبراهيم، مدافع الأهلي، في استخلاص الكرة بذكاء من كريم بامبو داخل منطقة الجزاء؛ في واحدة من فرص المنافس الخطيرة في الشوط الثاني.

ويظهر محمد الشناوي في الدقيقة 67، وينجح فى التصدي لفرصة خطيرة للإسماعيلي حيث يحولها إلى ضربة ركنية. ويجري بعدها مارتن لاسارتي أول تغييرين للأهلي؛ بنزول صالح جمعة وجيرالدو على حساب حسين الشحات وحسام عاشور، على الترتيب.

ويهدر معلول فرصة جديدة للتهديف للأهلي بعد أن سدد كرة قوية ينجح باهر المحمدي في إخراجها إلى ضربة ركنية للأهلي، في الدقيقة 71.

وفي الدقيقة 73، ينجح وليد أزارو في تسجيل الهدف الأول للأهلي بعد أن تسلم تمريرة رائعة من صالح جمعة، حيث ينطلق مهاجم الأهلي ويسددها برأسه في شباك محمد فوزي، حارس الإسماعيلي، لتصبح النتيجة 1-صفر لصالح الأهلي.

ويجري لاسارتي التغيير الثالث للأهلي في الدقيقة 80 حيث يدفع المدرب الأوروجوياني بـ أحمد فتحي على حساب وليد سليمان.

وينجح كريم بامبو في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 84، بعد ان تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء، ويسددها في شباك محمد الشناوي.

بهذه النتيجة، يرفع الأهلي رصيده إلى 74، ليحافظ على تصدره جدول الدوري، في حين يرفع الإسماعيلي رصيده إلى النقطة 42.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك