وزير التعليم العالي: الطلاب العائدون من أوكرانيا غير مضطرين للالتحاق بالجامعات المصرية - بوابة الشروق
الأحد 3 يوليه 2022 8:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

وزير التعليم العالي: الطلاب العائدون من أوكرانيا غير مضطرين للالتحاق بالجامعات المصرية

هديل هلال
نشر في: الإثنين 23 مايو 2022 - 11:18 م | آخر تحديث: الإثنين 23 مايو 2022 - 11:18 م

علق الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة، على عدم رضا بعض أولياء أمور طلاب الجامعات الدارسين في أوكرانيا، بشأن التحاق أبنائهم بسنوات دراسية أقل في الجامعات المصرية، قائلًا إن الوزارة تعاملت مع الملف وفقًا لظرف استثنائي.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن الوزارة عقدت امتحانات لتحديد المستوى في كليات الطب والصيدلة في جامعة القاهرة، وطب الأسنان والهندسة بجامعة عين شمس، لهؤلاء الطلاب.

وأشار إلى أن هدف الامتحانات مرتبط بالوقوف على مستوى الطالب؛ للتأكد من التحاقه بالسنة الدراسية التي تتوافق مع مستواه، موضحًا أن النظام الموجود في مصر، مختلف تمامًا عما يحدث في أوكرانيا.

وذكر وزير التعليم العالي، أن الطالب الذي لم يدرس طب الأطفال أو النساء والولادة أو الجراحة العامة، لا يمكن إلحاقه بسنة دراسية أعلى دون دراسة تلك التخصصات، مؤكدًا أن الطالب العائد من أوكرانيا غير مضطر للدراسة بالجامعات المصرية.

ونوه إلى أن الوزارة تلتزم بلوائح في السنوات الدراسية، مضيفًا: «جامعاتهم لم تتركهم، ما زالوا يعملون بصورة إلكترونية وبإمكانهم إجراء الامتحانات والحصول كذلك على الشهادة، الطالب ليس مجبرًا يجي عندي أو يذهب إلى البلد التي كان يتعلم فيها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك