وزير البترول يستقبل السفير الإيطالي لبحث سبل التعاون في الصناعات التحويلية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 2:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول يستقبل السفير الإيطالي لبحث سبل التعاون في الصناعات التحويلية


نشر في: الخميس 23 مايو 2024 - 3:55 م | آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2024 - 3:55 م

استقبل طارق الملا، وزير البترول، السفير الإيطالي ميكيلي كواروني في القاهرة، بالإضافة إلى وفد من شركة تكنيمونت وهيئة ضمان الصادرات الإيطالية (ساتشي)، في إطار التعاون والتنسيق المشترك والمستمر بين قطاع البترول والشركات الإيطالية. وتنوعت مجالات التعاون بين الجانبين، من بحث واستكشاف إلى إنتاج وصناعات تحويلية وطاقات جديدة ومتجددة، حسب بيان الوزارة الصادر اليوم.

أكد الوزير على أهمية الحوار والعمل المستمر والمتبادل بين الجانبين المصري والإيطالي، الذي دعمته القيادة السياسية في البلدين وأسفر عن نجاحات مشتركة في عدة مشاريع في صناعة البترول. وأشار إلى حرص الجانبين على زيادة مشاريع التعاون، وتحقيق تطورات جديدة، ومن بين هذه المشاريع، وقود الطائرات المستدام الذي يعتبر أحدث مجالات التعاون بين الجانبين، حيث يستخدم في تشغيل الطائرات ويصنع من مواد أولية مثل زيت الطعام المستعمل والدهون الحيوانية والمحاصيل غير الغذائية، مما يساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية.

تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال وقود الطائرات المستدام SAF، بناءً على توجه الشركة الإيطالية لبدء التشغيل التجريبي لتموين الطائرات بوقود SAF في إحدى المطارات الإيطالية، واستعراض التقدم المحرز في مشروعات التعاون والشراكة الحالية في مصر، بالإضافة إلى التعاون في المشاريع المستدامة لمواجهة التغير المناخي.

أكد السفير الإيطالي على دعمه لزيادة التعاون في الفرص الاستثمارية التي تطرحها مصر، وزيادة الشراكة في قطاع الطاقة، مؤكدًا على العلاقات التاريخية والاقتصادية القوية بين البلدين، والتي شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك