فيلم السرب يواصل تصدر شباك التذاكر في مصر رغم طرح فيلمين جديدين بدور العرض - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 11:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيلم السرب يواصل تصدر شباك التذاكر في مصر رغم طرح فيلمين جديدين بدور العرض

أحمد فاروق
نشر في: الخميس 23 مايو 2024 - 1:59 م | آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2024 - 1:59 م

رغم دخول فيلمين جديدين للمنافسة على شباك التذاكر أمس، إلا أن فيلم "السرب"، لا يزال متصدرا لشباك التذاكر داخل مصر، حيث حقق أمس، 610 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته في 3 أسابيع عرض إلى 32 مليونا و438 ألف جنيه.
الفيلم من بطولة أحمد السقا، وشريف منير، ودياب، ونيللي كريم، وآسر ياسين، وأحمد فهمي، ومحمود عبد المغني، وأحمد حاتم، من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد جلال.
وتقدم حفلات الفيلم في مشروع "سينما الشعب" بـ14 محافظة، من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 12 منتصف الليل، بسعر مخفض وموحد للتذكرة هو 40 جنيهًا.
فيلم "السرب" مأخوذ عن أحداث حقيقية، ويتناول عملية قصاص القوات الجوية المصرية لـ21 مصريًا قتلهم تنظيم داعش الإرهابي على أحد سواحل ليبيا، يوم 15 فبراير 2015، وبث عملية القتل في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي؛ مما أثار غضبة الشعب المصري، قبل أن يخرج الرئيس السيسي بخطاب في اليوم نفسه، ليعد الشعب وأسر الضحايا بالقصاص من القتلة، وهو ما تحقق بعدها بساعات بضرب معاقل التنظيم في ليبيا.

وفي المركز الثاني جاء فيلم "شقو"، محققا 376 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 6 أسابيع عرض إلى 72 مليونا و188 ألف جنيه، ليواصل بذلك رحلة صعوده ضمن قائمة الأفلام الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية من حيث القيمة الأسمية، والمكونة من 10 أفلام يتصدرها فيلم "بيت الروبي" بطولة كريم عبدالعزيز بإجمالي إيرادات 130 مليون جنيه، حيث يحتل "شقو" حاليا المركز الثامن ضمن القائمة، بعد تراجع فيلم "البدلة" للمركز التاسع، والذي حقق وقت عرضه 67 مليون جنيه، فيما يفصل "شقو" عن المركز السابع الذي يحتله فيلم "الحريفة" حوالي 4 ملايين جنيه، والذي حقق وقت عرضه 74 مليونا و341 ألف جنيه.
الفيلم تأليف وسام صبري، وإخراج كريم السبكي، ويشهد عودة الرباعي عمرو يوسف، ومحمد ممدوح، وأمينة خليل، ودينا الشربيني للعمل معا بعد تحقيقهم النجاح سويا قبل 6 سنوات من مشاركتهم في مسلسل "جراند أوتيل"، الذي عرض في موسم رمضان 2016.
الفيلم الذي ينتمي إلى نوعية الأكشن، مستوحى من رواية أمير اللصوص لتشاك هوجان، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء يمارسون أعمالا إجرامية ومشبوهة خارجة عن القانون وتواجههم صعوبات وأزمات عديدة تخلف عقبات خطيرة، حيث يجسد تايسون شخصية بلطجي يتعاون مع صديقه عمرو يوسف، وتقودهم ممارسة الأعمال المشبوهة إلى أزمات وتبعات خطيرة، بينما تلعب الفنانة يسرا دورا مختلفا عنها، حيث ظهرت في الإعلان التشويقي للفيلم وهي بصحبة الثعابين، بينما تجسد أمينة خليل دور راقصة، فيما تقدم دينا الشربيني شخصية ممرضة بأحد المستشفيات.
ويشارك في بطولة الفيلم أيضا كل من عباس أبو الحسن، ومحمد جمعة، ووليد فواز، كما يظهر الفنان أحمد فهمي ضيفا للشرف.

وفي المركز الثالث جاء فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" محققا 315 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 6 أسابيع عرض إلى 55 مليونا و144 ألف جنيه، وهو من إخراج أحمد الجندي، وتأليف شريف نجيب، وبطولة هشام ماجد، وهنا الزاهد، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، ومحمد ثروت، والطفل جان رامز.
وتدور أحداثه في إطار كوميدي ممزوج ببعض الرومانسية، حول مهندس معماري يجسده هشام ماجد متزوج من هنا الزاهد، ويعيشان حياة تعيسة إلى أن يحدث شيئا صدفة يغير مسار حياتهما بالكامل ويقودهما إلى عوالم موازية، فتصبح سعيدة وهادئة، وتتصاعد الأحداث في إطار يجمع بين الكوميديا والرومانسية.

المركز الرابع كان من نصيب فيلم "بنقدر ظروفك"، الذي حقق أمس في أول أيام عرضه 60 ألف جنيه، وهو من تأليف سمير النيل، وإخراج أيمن مكرم، وبطولة أحمد الفيشاوي، ومي سليم، ونسرين طافش، ومحمود حافظ، ومحمد محمود، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول هموم المواطن المصري، خاصة في ظل غلاء الأسعار، وجشع التجار، وهبوط بعض طبقات المجتمع.
الفيلم أقيم عرض خاص له أمس الأول بحضور نجوم الفيلم، ومن المقرر انطلاق عرضه في سينمات الخليج، والأردن، وسوريا، والعراق بدءا من اليوم الخميس.

وفي المركز الخامس جاء فيلم "تاني تاني"، محققا في أول أيام عرضه أمس 54 ألف جنيه، وهو من تأليف محمد نبوي وعلاء حسين وإخراج شريف إسماعيل، وتدور أحداثه تدور حول 5 شخصيات رئيسية، حيث تظهر غادة عبد الرازق بشخصية "هدى" التي تعمل موظفة في بنك وهي أرملة ولها ابنة، أما أحمد آدم فيجسد دور زكي (زيكو) وهو أرمل ويعمل في البورصة، فيما يلعب بيومى فؤاد شخصية لبيب (بيبو) الذى يعمل رجل أعمال ويعود إلى مصر بعد انفصاله عن زوجته الأمريكية، فيما يشارك محمود حافظ خلال أحداث الفيلم بدور عادل وهو شقيق هدى الذي يدخل في صراعات كوميدية مع زيكو وبيبو، وتجسد ثراء جبيل شخصة هدير ابنة هدى.

وفي المركز السادس والأخير جاء فيلم "ع الماشي" محققا 20 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 6 أسابيع عرض إلى 12 مليونا و949 ألف جنيه، وهو من إخراج محمد الخبيري، وتأليف أحمد عبد الوهاب، وكريم سامي كيمز، وهدير الشريف، بطولة علي ربيع، وكريم عفيفي، وآية سماحة، وصلاح عبدالله، وانتصار، وعبدالله مشرف.
الفيلم ينتمي لنوعية الكوميديا، من خلال شخصية هادي الموظف الكسول الذي تنقلب حياته لنعيش معه مغامرة من الكوميديا والتحدي، ومن خلال البوستر يظهر علي ربيع، وهو يجلس على الأريكة ويمسك "ريموت" التلفزيون وتظهر بجواره سلحفاة، حيث يعبر البوستر وبشكل كبير عن مضمون الفيلم، الذي يناقش قضية الكسل وتأثيرها على حياة الإنسان سواء الصحية أو الاجتماعية.

يذكر أن النسخة العربية من فيلم الرسوم المتحركة «جارفيلد»، سيبدأ عرضها اليوم، لينضم إلى الأفلام المتنافسة على شباك التذاكر.

الفيلم يخوض به الفنان أكرم حسني تجربة الدبلجة الصوتية، ويجسد فيه دور الشخصية الرئيسية في الكارتون، وهي شخصية القط جارفيلد، فيما يشارك ياسين نجل الفنان أكرم حسني بالأداء الصوتي لشخصية القط نفسه وهو صغير، كما يضم العمل مجموعة من الفنانين من دول عربية مختلفة، بما في ذلك ممثلين من سوريا والسعودية والإمارات.

"جارفيلد"، هي سلسلة رسوم متحركة هزلية، ابتكرها جيم ديفيس تصور تفاصيل حياة القط جارفيلد والكلب أودي، وتنشر هذه الرسوم في العديد من الصحف والمجلات منذ بدايتها في 19 يونيو 1978، وتحمل رقم جينيس القياسي للرسوم الهزلية الأكثر مبيعا.
و"جارفيلد" هو قط برتقالي اللون، كسول، سمين، أكول وخاصة البيتزا واللزانيا، مضحك، ذكي، محب للمغامرة، مشاكس ويثير الكثير من المتاعب، وهو الشخصية الرئيسية في سلسلة الرسوم، أول ظهور له كان في 19 يونيو 1978 مع بداية انطلاق الرسوم.

وأكد أكرم حسني، في تصريحات صحفية، أنه يشعر بمودة خاصة تجاه شخصية "جارفيلد"، مشيرا إلى أنه يشبهه في أشياء كثيرة، من بينها حُب الأكل والكسل، لافتا في الوقت نفسه إلى أن المشروع عندما عرض عليه استشار ابنه ياسين وابنته رُبى وتحمسا جدًا وشجعاه على خوض هذه التجربة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك