فيديو.. التنمية المحلية: منح تسهيلات لعمليات تقنين أراضي الدولة خلال الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. التنمية المحلية: منح تسهيلات لعمليات تقنين أراضي الدولة خلال الفترة المقبلة

خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية
خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية
أمل محمود
نشر في: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 10:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 10:19 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية أعلن في إطار متابعة توصيات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتجية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة» الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترانيوز»، مساء الأربعاء، أن الوزارة استضافت اجتماع اليوم الذي ضم 32 نائبًا للمحافظين بمشاركة اللواء عبدالله عبدالغني، رئيس الأمانة الفنية للجنة وعدد من قيادات الوزارة، لمناقشة المقترحات التي تساعد على الإسراع من عمليات تقنين أراضي الدولة وتحصيل المستحقات.

وأوضح أنه سيتم منح تسهيلات خلال الفترة المقبلة، منها التسريع من إجراءات عمليات المعاينة بحيث يتم تكثيفها لإنجازها واستخرج العقود المؤمنة للأفراد الذين ينطبق عليهم شروط التقنين وتسليمها لهم، فضلًا عن الحفاز على حق الدولة وعدم المغالاة في التسعير ومراعاة البعد الاجتماعي.

وذكر أن إجمالي الحالات التي تم فحصها ومعايتنها في المحافظات تجاوز 117 ألفًا و861 حالة، بالفحص ثبت عدم صلاحية بعض الحالات لهذا سيتم التواصل معها لاستكمال باقي المستندات، مشيرًا إلى التكليف المباشر للمحافظين على ملف تقنين أراضي الدولة، وهذا ضمانًا لسرعة الإنجاز.

وأشار إلى متابعة دورة عملية التقنين وإيجاد الحلول السريعة من خلال غرفة عمليات دائمة، لافتًا على رفع تقرير إلى اللجنة العليا كل أسبوعين ليكون هناك متابعة للموقف التنفيذي بصورة دورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك