الرئيس التنفيذى للشركة: «رؤية» تتفاوض مع بنوك استثمار لإدارة طرح أسهمها فى البورصة وترفع رأس المال إلى 1.366 مليار - بوابة الشروق
الأحد 21 يوليه 2024 7:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس التنفيذى للشركة: «رؤية» تتفاوض مع بنوك استثمار لإدارة طرح أسهمها فى البورصة وترفع رأس المال إلى 1.366 مليار

هشام شكري
هشام شكري
كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 23 يوليه 2017 - 11:33 ص | آخر تحديث: الأحد 23 يوليه 2017 - 11:33 ص
- الموافقة على تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 100 إلى جنيه

قال المهندس هشام شكرى، الرئيس التنفيذى لشركة رؤية القابضة للاستثمارات، ان الشركة تتفاوض حاليا مع عدد من بنوك الاستثمار لادارة طرح اسهمها فى البورصة.
كانت الشركة قامت بتعيين البنك العربى الافريقى مستشارا لعملية الطرح، وتتفاوض حاليا مع مديرى الطرح.
وتعتزم «رؤية» طرح ما بين 30 إلى 40% من اسهمها فى البورصة المصرية، جزء منها عبر زيادة رأس المال، حسب تصريحات شكرى، متوقعا ان يتم الطرح خلال شهر اكتوبر القادم.
ووافق مجلس ادارة الشركة فى اجتماعه الاسبوع الماضى على زيادة رأسمالها المدفوع والمصدر إلى 1.366 مليار جنيه، بالإضافة إلى تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 100 جنيه إلى جنيه واحد.
وقال شكرى إن الشركة بدأت اجراءات القيد فى البورصة بعد موافقة بايونيرز، والمتوقع التقدم بطلب القيد خلال الايام القليلة القادمة.
وتتفاوض «رؤية» مع عدة بنوك للحصول على تمويل لمشروعاتها العقارية المختلفة بقيمة 3 مليارات جنيه، وقال شكرى ان رفع تكلفة الاقراض لن يؤثر على خطة الشركة فى الحصول على التمويل، مشيرا إلى توقيع عقد قرض معبرى بقيمة 2.250 مليار جنيه بين بنكى الأهلى المصرى والعربى الافريقى والشركة، التى بدأت بالفعل فى صرف القرض من البنكين، لحين الانتهاء من ترتيب القرض الاساسى.
وتمتلك شركة رؤية العقارية محفظة أراض تبلغ 9 ملايين متر مربع منها 6 ملايين متر تحت التنمية و3 ملايين متر لم تبدأ الشركة أى أعمال بها بعد.
وتباشر «رؤية» حاليا تنفيذ 3 مشروعات عقارية، الأول: «ستون بارك» القاهرة الجديدة، ويضم 1430 وحدة، ما بين فيلات وعمارات ومبان إدارية على مساحة تتجاوز مليون متر مربع، والثانى: «تلال السخنة» وتقوم بتطويره على مساحة 2.5 مليون متر مربع بطول 6 كيلومترات، وقامت مؤخرًا بنقل الطريق الساحلى المؤدى إلى المشروع، ليصبح خلف القرية على الجبل؛ لخدمتها بالكامل، ويبلغ طوله 9 كم، وتحملت الشركة تكلفة النقل بالكامل، وهى 90 مليون جنيه.
والمشروع الثالث يقام على 35 فدانًا ويطلق عليه اسم «هضبة» ويضم «تاون هاوس» وفيلات بمساحات من 150 إلى 240 مترًا.
تأسست «رؤية» عام 2007 لتضم 13 شركة تزيد استثماراتها على 3 مليارات دولار، برأسمال عامل يقدر بحوالى 2 مليار جنيه، وبمساحات أراض قابلة للتنمية تزيد على 9 ملايين متر مربع، تبعا لما هو منشور على موقعها الإلكترونى.
وفى مارس 2015 اشترت شركة «بايونيرز» القابضة %60 من أسهم «رؤية» وفى يونيو 2015 شاركها صندوقان فى استثماراتها، ليصبح هيكل ملكيتها الآن 52.2 % لـ «بايونيرز» و34.4% للمهندس هشام شكرى، الرئيس الحالى للمجموعة، و 8.8 % لصندوق «إيجى كاب« للاستثمار و%4.4 لصندوق «كاسل بروبرتى».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك