أستاذ هندسة طرق: محور التعمير رئة لأهالي الإسكندرية.. ويجذب استثمارات داخلية وخارجية - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 11:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أستاذ هندسة طرق: محور التعمير رئة لأهالي الإسكندرية.. ويجذب استثمارات داخلية وخارجية

أحمد علاء
نشر في: الجمعة 23 يوليه 2021 - 9:03 م | آخر تحديث: الجمعة 23 يوليه 2021 - 9:03 م

قال الدكتور حسن مهدي أستاذ هندسة الطرق والنقل بجامعة عين شمس، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بمشروعات البنية الأساسية باعتبارها داعمًا لمشروعات التنمية المستدامة في كافة صورها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع القناة الأولى، مساء الجمعة،أن الدولة تعتمد على إنشاء تجمعات تنموية وبالتالي تضمن الاستدامة وأن تكون هذه المناطق مستخدمة على مدار العام، لافتًا إلى أن قطاع الطرق يتصدر مشروعات البنية الأساسية لا سيّما في محور الشمال الغربي.

وأشار إلى أن محور التعمير يعتبر رئة مرورية لأهالي الإسكندرية، باعتباره يضم تسع حارات مرورية في كل اتجاه، وبطول 50 كيلو مترًا، ويضم أربعة محاور مرورية لربطه بالطريق الدولي الساحلي، مؤكدًا أن مثل هذه المشروعات الواعدة تجذب استثمارات داخلية وخارجية وتساهم في تحقيق سيولة مرورية كبيرة، وتدعم التنمية المستدامة.

وأوضح مهدي، أن مشروعات البنية التحتية تمثّل عنصرًا أساسيًّا من أجل تحقيق أي تنمية مطلوبة في هذه المناطق، مشددًا على أن توافر شبكة نقل وطرق قوية وبالتالي يسهل نقل البضائع أمر يحمل أهمية بالغة فيما يخص تحقيق التنمية المنشودة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تفقد اليوم الجمعة، أعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة في إطار مبادرة "معًا نبني المستقبل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك