«هيئة التنشيط»: 10% زيادة فى السياح العرب خلال النصف الأول من 2016 - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 يوليه 2024 6:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هيئة التنشيط»: 10% زيادة فى السياح العرب خلال النصف الأول من 2016

ارشيفية
ارشيفية
صفية منير
نشر في: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 6:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 6:38 م
ــ الهيئة تستعد لإطلاق حملة ترويجية فى المغرب

ــ «محمود»: استقبال وفد إندونيسى فى إطار التركيز على جذب السياح من 6 دول آسيوية

ــ 33% زيادة في عدد السياح الأوكرانيين.. وشرم الشيخ ستحتفل بعيدهم القومي

ارتفع عدد السياح العرب الوافدين إلى مصر بنسبة 10% خلال النصف الأول من العام الجارى مقارنة بذات الفترة من العام الماضى، وفقا لما أكده سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة في تصريحات خاصة لـ«الشروق».

«تزايد أعداد السياح العرب جاء كنتيجة مباشرة لنجاح الحملات الترويجية التى نظمناها فى السوق العربية خلال الأشهر الماضية»، أوضح محمود.

وكانت الهيئة قد أطلقت حملتين ترويجيتين للمقصد المصرى فى الأسواق الخليجية، فى يناير ويونيو الماضيين.

وتوقع «محمود»، أن يواصل السياح العرب التدفق بأعداد أكبر لترتفع نسبة زياراتهم بنهاية العام الجارى.

ومن جانب آخر، قال رئيس الهيئة، إن حملة الترويج لمصر فى السوق المغربية، والتى كان يفترض إطلاقها منتصف الشهر الماضى، تأخرت بسبب انتظار رأى شركات السياحة المغربية.

«أرسلنا خطة الترويج إلى السفارة المغربية لتعرضها على شركات السياحة المغربية، وسنطلق الحملة فور الاتفاق مع الشركات على التفاصيل»، تابع محمود.

وقال «محمود»، إن الهيئة ستستضيف وفدا يضم 19 شركة سياحة تعمل بالسوق الإندونيسية، وبعض ممثلى الإعلام، فى القاهرة، والأقصر، وأسوان، فى إطار محاولات الترويج للمقصد المصرى.

«سياح إندونيسيا من المهتمين بالمنتج الثقافى، فضلاً عن أن الهيئة تركز فى الوقت الراهن على بعض الدول الآسيوية، مثل الهند والصين، وماليزيا وكوريا الجنوبية واليابان»، أضاف رئيس هيئة التنشيط.

وفى إطار تنشيط السياحة أيضا، قال محمود: إن الهيئة تنظم ليوم احتفالية فى شرم الشيخ تستضيف فيها إحدى نجوم الغناء فى أوكرانيا، احتفالاً بالعيد القومى لأوكرانيا.

ويرى رئيس الهيئة، أن أوكرانيا من الأسواق الواعدة بالنسبة لمصر، وقد زاد الوافدون من تلك الدولة بنسبة 33% خلال النصف الأول من العام الجارى.

وفى سياق آخر، قال رئيس الهيئة إن مدة مديرى مكتبى السياحة فى الهند ونيويورك قد اقتربت من الانتهاء، ويجرى الآن تقييم أدائهما للنظر فى التجديد أو تعيين مديرين جدد.

«تقييم أداء المكاتب يتم بصفة عامة من خلال قطاع السياحة الدولية كل ثلاثة أشهر، وهناك أيضا تقييم نصف سنوى، وآخر سنوى، ويعتمد التقييم على 35 معيارا يكون مدير المكتب على دراية بها قبل السفر، ويتم رفع التقرير النهائى بالتقييم إلى وزير السياحة»، أوضح محمود.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك