محافظ جنوب سيناء يبحث موقف الإسكان الاجتماعي وقانون التصالح على بعض مخالفات البناء - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 6:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء يبحث موقف الإسكان الاجتماعي وقانون التصالح على بعض مخالفات البناء

الطور - أ ش أ
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 5:49 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 5:49 م

 

بحث محافظ جنوب سيناء، خالد فودة، موقف الإسكان الاجتماعي وقانون التصالح على بعض مخالفات البناء رقم " 17" لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، ووجه بضرورة الإعلان عن نهاية فترة العمل بهذا القانون وتقنين الأوضاع وهي ستة أشهر من تاريخ صدور اللائحة التنفيذية.

كما بحث استعدادات المحافظة للعام الدراسي الجديد" 2019 / 2020" ، وموقف إنشاء المدرسة الثانوية الصناعية - المقترح إنشاؤها على مساحة 15 ألف متر مربع في منطقة "الرويسات " بمدينة شرم الشيخ، واستعرض موقف نقل طلاب المرحلة الثانوية بمدرسة الأهرام الرسمية للغات ، إلى مدرسة الأمل بطور سيناء.

جاء ذلك خلال ترؤس محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين جلسة المجلس التنفيذي رقم "9" بحضور نادر عشماوي سكرتير عام المحافظة ، ونواب مجلس النواب، ورؤساء المدن ، ومديري عموم المديريات الخدمية بقاعة المجلس التنفيذي بديوان عام المحافظة.

وقرر المحافظ المساهمة في رسوم المدرسة اليابانية بنسبة ٥٠٪ لكل المتقدمين لها ، مؤكدا استمرار المساهمة ودعم المدرسة ، مشيدا بنماذج المدارس اليابانية وخاصة في العاصمة (طور سيناء ) والتخطيط لإنشاء مدرسة مصرية - يابانية ثانية في مدينة شرم الشيخ ، وثالثة بمدينة رأس سدر.

واستعرض المحافظ موقف إنشاء مزرعة نموذجية ومفرخ سمكي على مساحة عشرة أفدنة في طور سيناء، وتقرير أنشطة المجتمع المدني خلال أربعة أشهر، والموقف التنفيذي "لمشروعك" خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.
وشدد على ضرورة الحفاظ على الشكل الحضاري ، والذوق العام لجميع المباني في المحافظة، وعدم إدخال المرافق لأية عمارات سكنية أومنشآت تكون واجهتها بالطوب الأحمر ، وغير مكتملة التشطيب لحين تشطيبها باللون المخصص لكل مدينة، فضلا عن التنسيق الدائم والمستمر مع وزارتي التنمية المحلية ، والتخطيط والإصلاح الإداري لتطوير منظومة "ميكنة " خدمات المحليات في ضوء توجه الدولة للتحول الرقمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك