عبداللطيف لـ«الشروق»: الألعاب الإلكترونية الأكثر شعبية بعد كرة القدم - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 9:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبداللطيف لـ«الشروق»: الألعاب الإلكترونية الأكثر شعبية بعد كرة القدم

حوار - محمد عمران
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 4:14 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 4:15 م

الرئيس المشارك بقمة الرياضات الإلكترونية يطالب وزارة الرياضة بنشر الوعي عنها.. ويؤكد: لا تحرض على العنف

تقام قمة الرياضات الإلكترونية تحت رعاية الاتحاد المصري للعبة خلال الفترة من 26 الى 28 سبتمبر الجاري بالقاهرة، وبهذه المناسبة التقت "الشروق" مع أحمد عبد اللطيف الرئيس المشارك بقمة الرياضات الإلكترونية

وقال أحمد عبد اللطيف عن قمة الالعاب الإلكترونية القادمة: "جاء قرار إقامة القمة للعام الثاني على التوالي لما حققته القمة الاولى من نجاح كبير استطاع أن يجذب من خلاله محترفي الألعاب الإلكترونية في مصر، حيث نافس أكثر من 5 آلاف شاب من العام الماضي من خلال فرق عمل عن طريق الإنترنت أو المشاركة على الأرض للفوز بجوائز القمة، مما يمثل تحديا أكبر لزيادة عدد المشاركين هذا العام والتنوع في الألعاب".

أشار عبداللطيف إلى أن الدولة ساعدت كثيرا عن طريق الاعتراف والتقدير لأهمية الألعاب الإلكترونية واللاعبين الذين يمثلون مصر في جميع المحافل الدولية.

أضاف: "الرياضات الإلكترونية تقام لها قمم ودوريات بالدول الكبرى منها ألمانيا والولايات المتحدة وغيرهما".

وعن الدعم المقدم من وزارة الشباب والرياضة للاتحاد المصري للالعاب الإلكترونية، قال عبد اللطيف ان أهم دعم يجب أن تقدمه الوزارة  للاتحاد هو نشر الوعى عن الالعاب الإلكترونية داخل المجتمع المصري بشكل عام في جميع المحافظات ومن خلال مراكز الشباب.

وأكمل: " الالعاب الإلكترونية رياضة ذهنية مثل الشطرنج، الهدف منها الربح والفوز وليس التسلية فقط كما يظن البعض، لذلك يجب أن تبدأ الوزارة في نشر الوعي التثقيفي بشأن هذه الرياضات".

وأضاف عبد اللطيف أن شعبية الالعاب الإلكترونية تأتي في المرتبة الثانية بعد كرة القدم ويلعبها ملايين الشباب داخل مصر، ويجب على الوزارة ان تبدأ في عمل بطولة للالعاب الالكترونية لجذب المستثمرين لدعم الاتحاد ودعم اللاعبين داخل مصر.

 وتحدث عبداللطيف عن منع الالعب الالكترونية مثل "bubg" في الكثير من البلاد العربية بسبب التحريض على العنف، وقال: "وجهة نظري أن هذه الالعاب لا تحرض على العنف نهائياً، وذلك لسبب بسيط أن الالعاب الإلكترونية تنمي داخل اللاعبين كيفية التعاون لتحقيق الفوز والبقاء وأيضا تنمي الذكاء البشري".

وأكد أن الشركات المنتجة لهذه الالعاب تعرف جيدا كيفية استفادة اللاعبين منها دون التأثير عليهم أو تحريضهم على العنف، والدليل على ذلك أن الشركات تعين مراقبين على الألعاب حتي تتأكد من أنها لا تحتوي على أي مشاهد أو أحداث تحرض على العنف.

وفي ختام حديثه وجه أحمد عبداللطيف رسالة إلى المسئولين عن الرياضة بضرورة المساهمة في تغيير ثقافة الشباب بشأن الألعاب الإلكترونية، ويجب على الأهالي قبل الوزارة دعم الالعاب الإلكترونية واللاعبين وعدم منعهم من ممارستها لأنها تنمي الذكاء العقلي.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك