وزيرة الثقافة تستجيب للتشكيلين: عودة «بينالي القاهرة الدولي» في أبريل 2019 - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 2:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الثقافة تستجيب للتشكيلين: عودة «بينالي القاهرة الدولي» في أبريل 2019

حاتم جمال الدين:
نشر في: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 1:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 1:00 م

في استجابة لطلب عدد كبير من الفنانين التشكيليين، قررت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة إعادة الحياة لبينالي القاهرة الدولي، والذي توقف منذ عام 2010، حيث تقام دورته الجديدة في أبريل 2019، تحت عنوان «نحو الشرق».

فيما أكد بيان صادر عن وزارة الثقافة أن عودة بينالي القاهرة الدولي للفنون التشكيلية يأتي كخطوة جديدة لمد جسور التواصل الفني والثقافي بين مصر والعالم.

وأعلن قطاع الفنون التشكيلية برئاسة د. خالد سرور عن بدء الإجراءات التنظيمية لإقامة الدورة التي تحمل رقم 13 من البينالي، حيث بدأت اللجنة العليا للبينالي اعتبارا من أمس الاثنين؛ لإقرار خطة التنفيذ وتوجيه الدعوة لمختلف الدول وطرح التصورات لشكل المعرض والأنشطة الموازية.

ومن جانبها، وجهت نقابة التشكيليين برئاسة الدكتور حمدي أبو المعاطي جموع الفنانين التشكيليين المصريين بقرار وزيرة الثقافة بعودة بينالي القاهرة الدولي، وقالت في منشور على صفحتها الرسمية على «فيسبوك»: «نعتبر هذه خطوة مهمة لإعادة الأنشطة التشكيلية الدولية ومنها بينالي الإسكندرية لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، وترينالي الجرافيك الدولي، وبينالي الخزف، وغيره من الفعاليات التي توقفت والتي رسخت لوجودها على الخريطة التشكيلية الدولية».

جدير بالذكر أن بينالي القاهرة الدولي للفنون هو معرض شامل لكافة أنواع الفنون التشكيلية (نحت - تصوير - فوتوجرافيا - جرافيك - فيديو - أعمال مركبة - المجسمات)، وتنظمه وزارة الثقافة ممثلة في قطاع الفنون التشكيلية بالقاهرة كل عامين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك