إخماد حريق نشب بورشة دهانات موبيليا في الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 11:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إخماد حريق نشب بورشة دهانات موبيليا في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2022 - 3:00 م | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2022 - 3:00 م
تمكنت الحماية المدنية في الإسكندرية، من إخماد حريق نشب داخل شقة تستخدم كورشة "دهان موبيليا - غير مرخصة"، مما أدى إلى احتراقها بالكامل، وامتداد النيران لشقتين في الطابق الثالث علوي، إحداهما مأهولة بالسكان، مما أدى لاحتراق أجزاء منها، وإصابة 2 من قاطني الشقة بحالة اختناق.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من إدارتي: الحماية المدنية، وشرطة النجدة، يفيد ورود بلاغًا من الأهالي، وغرفة عمليات الحي، حول نشوب حريقًا في نطاق دائرة قسم شرطة العطارين.

وبانتقال الشرطة رفقة قوات الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، تم السيطرة على النيران بإخمادها وتبريد آثارها، لعدم وصولها إلى باقي أرجاء المنطقة المجاورة، وجرى فرض سياج تأميني في محيط الحريق، حتى انتهاء عملية التبريد، ورفع آثاره.

وبالمعاينة والفحص، تبين أن العقار محل البلاغ مكون من طابق أرضي و3 طوابق علوية "أسقف خشبية"، والشقة محل الحريق تستخدم كورشة دهان موبيليا واحترقت بالكامل، مع امتداد النيران لشقتين في الطابق الثالث علوي، إحداهما مأهولة بالسكان، مما أدى لاحتراق أجزاء منها.

ووفقًا لمصدر أمني، اليوم الأحد، أسفر الحريق عن إصابة شخصين من قاطني شقة الطابق الثالث علوي باختناق، وتم تقديم الرعاية الطبية لهما في محيط الحريق.

وبسؤال مستأجر الشقة "صاحب ورشة موبيليا" أيد ما جاء بالفحص، وأرجع أسباب نشوب الحريق إلى أنه نتيجة لحدوث ماسٍ كهربائي في لوحة توزيع الشقة، وتم ضبطه لإدارته منشأة "بدون ترخيص".

تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك