فيديو.. وزير الاتصالات: خطط رفع كفاءة الإنترنت لا تتوقف - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 3:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الاتصالات: خطط رفع كفاءة الإنترنت لا تتوقف

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 1:15 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 1:15 ص

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن فيروس كورونا كان تحديًا وفرصة في الوقت نفسه، مشيرًا إلى قدرة البنية التحتية على استيعاب الضغوط المتزايدة خلال الأزمة.

وأضاف طلعت، في لقاء خاص ببرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «on e»، مساء الأحد، أن متوسط سرعة الإنترنت الثابت في مصر عام 2019 كان يصل إلى 5.4 ميجا بايت، متابعًا: «كان ترتيبنا آنذاك 40 ما بين 44 دولة في إفريقيا».

وذكر أن خطط رفع كفاءة الإنترنت وتطويرها وتوسيعها لا تتوقف، نظرًا لأنه مازالت هناك مناطق كثيرة لا تصلها الشبكة بعد، بسبب احتياجها لتوصيل كابلات متعددة.

ولفت إلى أن مصر تحتل حاليًا المرتبة الرابعة في إفريقيا، بمتوسط سرعة حوالي 35 ميجا بايت في الثانية للإنترنت الثابت، أي وصلت إلى حوالي ست أضعاف ما كانت عليه قبل عامين تقريبًا، مضيفًا أن تكلفة هذا المشروع بلغت 30 مليار جنيه.

وأوضح أن الشبكة المعلوماتية استطاعت، من خلال هذا المشروع، أن تتحمل الأعباء التي بدأت مع وجود أزمة كورونا، ذاكرًا أن فترات الذروة في استخدام الانترنت ازدادت من نحو ثمان ساعات إلى نحو 17 ساعة يوميًا.

وأكد أن مشروع رفع كفاءة الشبكة المعلوماتية ساهم في عملية إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في العام الماضي تمت دون شكوى، معقبًا: «جاهزون للعام الدراسي الجاري.. نفذنا مشروع لرفع كفاءة آخر خلال الربع الثالث من هذا العام، باستثمارات 300 مليون جنيه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك