براءة مودة الأدهم وصديقتها من التحريض على مخالفة حظر التجوال.. وتغريمها 1000 جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

براءة مودة الأدهم وصديقتها من التحريض على مخالفة حظر التجوال.. وتغريمها 1000 جنيه

مودة الأدهم
مودة الأدهم
مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 23 ديسمبر 2020 - 8:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 ديسمبر 2020 - 8:25 م

قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، اليوم الأربعاء، ببراءة مودة الأدهم المُعروفة بـ"فتاة التيك توك"، وغادة عبد الغفار أبو المكارم، صديقتها، من اتهامهما بـ"الإخلال بالنظام العام، وتكدير الأمن والسلم العام، وتحريض العامة والمراهقين على مخالفة قرار حظر التجوال".

كما قضت المحكمة بتغريم "الأدهم" مبلغ ألف جنيه عن اتهامها بـ"كسر حظر التجوال بالمخالفة لقرارات الحكومة لمواجهة فيروس كورونا".

وفي وقت سابقٍ، أصدر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بضبط وإحضار مودة الأدهم، وصديقتها واستجوابهما بتهمة استخدام حساب خاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، للتحريض من خلاله على عدم الانقياد لقرارات حظر الانتقال والتحرك في الأوقات المحظورة قانونًا، وبغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام القانون والإضرار بالسلم الاجتماعي.

وفي سياق متصل، تنظر محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، محاكمة مودة الأدهم، وحنين حسام، لاتهامهما بالتعدي على القيم والمبادئ الأسرية.

وأسندت النيابة العامة للمتهمتين، ارتكاب جرائم الاتجار في البشر، والاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشاء وإدارة واستخدام مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية، بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك