مصدر بالكهرباء: سداد قيمة الممارسة الشهرية شرط أساسي لتركيب عداد كودي - بوابة الشروق
الأحد 7 مارس 2021 8:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

مصدر بالكهرباء: سداد قيمة الممارسة الشهرية شرط أساسي لتركيب عداد كودي

عداد كودي - ارشيفية
عداد كودي - ارشيفية
محمد صلاح
نشر في: الأحد 24 يناير 2021 - 8:05 م | آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2021 - 8:05 م
- المصدر: نستهدف تركيب 3 ملايين عداد مسبق الدفع خلال 2021.. وانتهينا من تركيب 10 ملايين عداد حتى الآن..

كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، عن اصدار تعليمات لجميع شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية شددت على ضرورة تحصيل وسداد وانتظام المشترك لقيمة «الممارسة الشهرية»، كشرط أساسى لتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع لكل من تقدم بطلب تركيب عداد بالمبانى المخالفة باعتباره حق الدولة ولا يمكن التفريط فيه.

ونوه المصدر فى حديثه مع «الشروق»، إلى أن عدم الانتظام فى سداد قيمة الممارسة سيكون بمثابة عائق أمام المواطن الذى يريد توفيق أوضاعه من خلال تركيب عداد كودى، مبينا أنه سيتم تطبيق قانون الكهرباء بكل حزم على سارقى التيار الكهربائى أو من يخالف شروط التعاقد.

وأضاف: «سيتم تحديد متوسط استهلاك المواطن خلال الفترة منذ تقدمه بطلب لتحويل العمل بنظام الممارسة إلى تركيب عداد كودى من خلال إدارة الكهرباء التابع لها، ولن يدفع المواطن قيمة الممارسة بالكامل التى سددها عند التقدم ولكن سيتم أخذ متوسط فقط على مدار الأشهر التى سبقت إجراء المعاينة ومن ثم سداد المقايسة».

وأشار إلى أن التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودى مسبوق الدفع لا يعتبر سندا قانونيا لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات، موكدا أنه من المتوقع أن يتمكن المواطن من تغيير ملكية العداد بعد الانتهاء من إجراءات التصالح مع المحليات ولن تكون هناك أى أعباء مالية لتغيير الملكية من رقم كودى لعداد يحمل اسم مالك الوحدة، بناء على جواب التصالح.

وأشار إلى أنه من المخطط قيام شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية بتركيب 3 ملايين عداد مسبق الدفع خلال العام الحالى تنفيذا لتعليمات وتوجيهات القيادة السياسية لإحلال وتعميم العدادات مسبقة الدفع.

وأكد أن شركات جنوب القاهرة ومصر العليا والبحيرة لتوزيع الكهرباء انتهت من إجراء المناقصات الخاصة بالحصول على عدادات جديدة من قبل الشركات الموردة نظرا لنفاذ الكميات الموجودة من العدادات على مدار الفترة الماضية تحديدا نتيجة لإجراءات المناقصات، مضيفا أنه تم الانتهاء من تركيب 10 ملايين عداد حتى الآن بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية.

ومؤخرا أطلقت الشركة القابضة لكهرباء مصر إدارة جديدة تحمل اسم «الإدارة العامة لجودة الخدمات وإسعاد المشتركين»، بهدف العمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وسرعة الاستجابة للشكاوى المقدمة للشركات التابعة لها وكذلك رفع مستوى الأداء فى إدارات خدمة العملاء داخل مقار شركات الكهرباء وأيضا العمل على ميكنة تلقى وحل الشكاوى لضمان سرعة الاستجابة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك