الأهلي يعطل ماكينات البنك ويخطف ٣ نقاط قبل السفر لمونديال الأندية - بوابة الشروق
الأحد 5 فبراير 2023 10:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

الأهلي يعطل ماكينات البنك ويخطف ٣ نقاط قبل السفر لمونديال الأندية

عمرو فهمي
نشر في: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 8:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 9:51 م

حقق الأهلي فوزا مستحقا على ضيفه البنك الأهلي بهدف دون رد في المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم على ستاد القاهرة في اطلر مباريات الاسبوع ال١٥ لبطولة الدوري.

سجل هدف الاهلي الوحيد محمد شريف في الدقيقة ٣١ من عمر اللقاء.

ليرفع الأهلي رصيده الى ٣٧ نقطة في المركز الأول.

ومباراة اليوم هي الاخيرة للأهلي في الدوري قبل السفر الى المغرب للمشاركة في كآس العالم للاندية.

الشوط الأول:

بدأ الأهلي بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي خالد عبد الفتاح ومحمود متولي ورامي ربيعة وأحمد نبيل كوكا، وفي وسط الملعب شارك كل من أليو ديانج وحمدي فتحي ومروان عطية، وفي الأمام أحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

بدأت المباراة بشكل سريع من جانب الفريقين، وشهدت الدقائق الأولى محاولات مكثفة من جانب لاعبي الأهلي، حيث تكررت محاولات الفريق من خلال الأجناب والعمق مع تواجد دفاعي محكم من جانب البنك الأهلي.

في الدقيقة العاشرة صوب عبد القادر كرة قوية، لكنها مرت أعلى المرمى، واستمر الضغط المتقدم من جانب لاعبي الفريق، بينما لعب خط الوسط دورًا كبيرًا في إرسال الكرات إلى الخط الأمامي، مع التصدي المبكر لهجمات المنافس.

وانحصر اللعب في وسط الملعب لعدة دقائق، مع دفاع متمركز بشكل سليم من جانب لاعبي الأهلي، قبل أن تتكرر المحاولات من جانب اللاعبين على مرمى البنك الأهلي.

وفي الدقيقة 31 سجل محمد شريف الهدف الأول، بعد أن استغل تصويبة مروان عطية التي تصدى لها الحارس لتتهيأ أمامه ويودعها الشباك معلنًا عن تقدم الفريق.

واستمرت المحاولات من جانب لاعبي الأهلي رغم القرارات المثيرة للجدل من جانب حكم المباراة، ولاحت عدة فرص خطيرة للفريق تصدى لها دفاع البنك الأهلي.

واستمرت محاولات لاعبي الفريق، وسدد كوكا كرة مميزة أنقذها محمد أبو جبل حارس البنك الأهلي، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بهدف دون مقابل للأهلي.

الشوط الثاني:

مع بداية الشوط الثاني، دفع كولر بمحمد فخري بدلا من كوكا، وانتقل خالد عبد الفتاح إلى الجبهة اليسرى، في إطار تنشيط الخطوط، وزيادة الفاعلية على البنك الأهلي.

وسيطر لاعبو الأهلي على مجريات اللعب، وقام ديانج بإرسال أكثر من تمريرة مميزة لظهيري الجنب وفي العمق، كما شكل طاهر خطورة كبيرة من خلال الانطلاقات التي قام بها في الجبهة اليمنى.

وصوب ناصر منسي تصويبة قوية لكنها مرت خارج مرمى محمد الشناوي، ورد الأهلي بهجمات منظمة عديدة في محاولة لتعزيز التقدم.

وفي الدقيقة 60 مرر عبد القادر كرة مميزة لشريف الذي سدد تجاه المرمى، لكن أبو جبل تصدى لها، وبعدها مباشرة شارك محمد مجدي أفشة وعمرو السولية بدلا من مروان عطية وحمدي فتحي.

وتناقل لاعبو الأهلي الكرة بتمريرات غزيرة وسريعة لضرب خطوط المنافس، وتبادل عبد القادر الكرة مع شريف قبل أن يصوب كرة قوية مرت أعلى العارضة.

ولاحت فرصة خطيرة بعد أن استقبل شريف كرة مميزة في منطقة الجزاء وتوغل لكن كرته مرت خارج المرمى، وفي الدقيقة 70 صوب طاهر كرة قوية لكنها مرت بجانب المرمى.

وسدد أفشة كرة قوية أبعدها أبو جبل إلى ضربة ركنية، وفي الدقيقة 77 شارك بيرسي تاو بديلا لعبد القادر، حيث شكل خطورة كبيرة، وأرسل أكثر من تمريرة خطيرة للأمام.

وفي الدقيقة 93 شارك شادي حسين بدلا من محمد شريف، واستمرت محاولات الفريق للتسجيل، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الفريق بهدف نظيف.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك