3 عقوبات تنتظر الزمالك بعد انسحابه من قمة الدوري - بوابة الشروق
الأحد 29 مارس 2020 10:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

3 عقوبات تنتظر الزمالك بعد انسحابه من قمة الدوري

تصوير:إسلام صفوت
تصوير:إسلام صفوت
محمد عبد المحسن
نشر فى : الإثنين 24 فبراير 2020 - 9:20 م | آخر تحديث : الإثنين 24 فبراير 2020 - 9:20 م

ألغى الحكم الليتواني جيديميناس ماسيكا، حكم مباراة قمة الدوري بين الأهلي والزمالك، إقامة اللقاء رسميًا.

ونزل لاعبو الأهلي إلى أرضية ملعب ستاد القاهرة، في حين غاب لاعبي الزمالك عن التواجد في الملعب، بعد توجه اللاعبين لمنازلهم، واثبات حالة بتعرض حافلة الفريق الأبيض لظروف قهرية منعتهما من الوصول إلى مقر الاستاد، بسبب الازدحام المروري لهطول الأمطار بغزارة.

ووقف طاقم تحكيم المباراة في أرض الملعب بجانب لاعبي الأهلي، في تمام الساعة الثامنة والنصف موعد إقامة المباراة، وقام باحتساب 20 دقيقة كاملة، قبل أن يقرر إلغاء المباراة رسميًا، مطلقًا صافرة النهاية، بعد غياب لاعبي الزمالك عن التواجد في أرض الملعب.

ونزل لاعبو الأهلي بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأيمن أشرف ومحمود متولي، وعلي معلول، وأحمد فتحي، وعمرو السولية وأليو ديانج، ومحمد مجدي قفشة، ووليد سليمان وحسين الشحات ومروان محسن.

ويستعرض موقع «الشروق»، العقوبات المنتظر توقيعها على الزمالك بعد انسحابه من مباراة بالدوري أو من المسابقة بشكل عام، وفقا للوائح.

العقوبات المنتظرة حال الانسحاب من مباراة بالدوري :

تنص المادة (46) من لائحة لجنة المسابقات أنه إذا اُعتبر فريقا منسحبا واستكمل المسابقة تُطبق عليه الجزاءات التالية:

1- تُوقع عليه الغرامات المالية طبقا لفئات المسابقات التي يحددها مجلس إدارة الاتحاد قبل بداية كل موسم (مقدرة بـ200 ألف جنيه كحد أقصى).

2- خصم 6 نقاط من رصيده وتعادل هذا النقاط مباراة واحدة فوز من رصيده في نهاية الموسم، بالإضافة إلى اعتباره مهزوما في المباراة المنسحب منها، ويُعاد ترتيب الفريق نفسه ضمن الجدول النهائي للمسابقة.

3- معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب، طبقا لتقرير الحكم والمراقبين، وللجنة المسابقات الحق في الاستعانة بما تراه في هذا الشأن، للاستيضاح وأخذ القرار طبقا للائحة.

أما العقوبات حال الانسحاب من المسابقة بشكل نهائي

تنص المادة (47) أنه إذا اعتبر فريقا منسحبا ولم يستكمل المسابقة، تُوقع عليه غرامة مالية طبقا لفئات المسابقات التي يحددها مجلس الإدارة قبل بداية كل موسم.

وإذا كان انسحابه في الدور الأول، تُلغى نتائج مبارياته السابق ويعتبر كأنه لم يشارك في المباريات، أما إذا كان انسحابه في الدور الثاني تبقى نتائج مبارياته كما هي في الدور الأول بالنسبة للفرق الأخرى، وتُلغى نتائج مبارياته التي شارك فيها في الدور الثاني وكأنه لم يشارك في الدور الثاني.

كما تنص اللائحة في هذا الشأن على أن لجنة شئون اللاعبين تختص بالنظر في قيد لاعبي النادي المنسحب، والنادي الذي توقف عن الاستمرار في المسابقة بناءً على طلب المقيدين له وكذلك الذين لهم عقود، ويُحرم الفريق المنسحب من المشاركة لمدة موسم واحد قادم مع بدء المشاركة في الدرجة الأخيرة للمسابقة التي ينظمها الاتحاد للفريق الأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك