شركات عقارية تتنافس على تطوير 860 فدانا بالساحل الشمالي بالشراكة مع «موون فيو» - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 7:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات عقارية تتنافس على تطوير 860 فدانا بالساحل الشمالي بالشراكة مع «موون فيو»

عفاف عمار:
نشر في: السبت 24 فبراير 2024 - 5:44 م | آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2024 - 5:44 م

تتنافس عدة شركات عقارية على تطوير ٨٦٠ فدانا بالساحل الشمالى بالمشاركة مع شركة موون فيو مالكة الأرض، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.

أضافت المصادر لــ«مال وأعمال ــ الشروق» أن الشركة التى تمتلك الأرض تلقت عدة عروض من كبار المطورين للمشاركة على تطوير الأرض مقابل حصة من الإيرادات لإقامة مشروع سكنى سياحى متكامل.

وحسب المصادر فإن الشركة وقعت اتفاقا مبدئيا مع شركة تطوير عقارى كبرى لكنها تراجعت بعد أن تلقت عرضا ماليا أفضل من إحدى الشركات العقارية من حيث الدفعة المقدمة ونسبة الإيرادات.

وتبلغ النسبة البنائية للمشروع ٢٠٪ وعدد منشآت عقارية ٥٠٪ ومثلها للمنشآت السياحية والفندقية (فندق ــ شاليهات ــ شقق وغرف فندقية) من إجمالى عدد الوحدات.

وتعد منطقة الساحل الشمالى الأكثر جذبا للمستثمرين والمشترين فى الفترة الأخيرة بفضل مشروعات البنية التحتية التى تطورها الدولة والتى جعلتها الوجهة الاستثمارية الأفضل، ويسعى العديد من كبار المطورين للتعاقد على أراضٍ جديدة وتوسيع مشروعاتهم فى الساحل الشمالى.

ونشرت «مال وأعمال ــ الشروق» فى عددها السابق عن اقترب شركة ماونتن فيو الفوز بقطعة أرض مساحة ١٨٠ فدانا لتطوير مشروع سكنى سياحى بالساحل الشمالى، كما تعاقدت مؤخرا شركة حسن علام العقارية على تطوير ١٨٣ فدانا بالقرب من منطقة ألماظة باى لتطوير مشروع عمرانى متكامل بالساحل الشمالى.

وحقق أكبر ٢٠ مطورا عقاريا مبيعات بلغت ١٤٥ مليار جنيه فى الساحل الشمالى خلال أول تسعة شهور من العام الماضى، وفقا لتقرير حديث صادر عن شركة «ذا بورد كونسلتنج» للاستشارات العقارية.

وحسب التقرير فإن ٥ مطورين ساهموا فى تحقيق حوالى 49٪ من القيمة البيعية، وهم «إعمار مصر»، «ماونتن فيو»، «نيوجيزة»، «أورا» العقارية، السعودية المصرية للتعمير.

وذكر التقرير أن الساحل الشمالى هو ثانى أكبر سوق سكنية، وثانى أكبر وجهة منزلية ثانية فى مصر، لافتا إلى أن عمليات إطلاق مشروعات جديدة باتت بمثابة فترة لاقتناص الفرص للعملاء والشراء بالأسعار الأولية قبل ارتفاعها، مشيرا إلى أن منطقة الساحل الشمالى شهدت زيادة ملحوظة فى الأسعار بمتوسط ٦٠٪ مقارنة مع العام الماضى.

أوضح أن الارتفاع المستمر فى أسعار البيع بالساحل الشمالى تزامنا مع الشراء الاستثمارى للمصريين والمقيمين بالخارج جعل هذه المنطقة الأفضل كعائد استثمارى.

ويضم الساحل الشمالى حوالى ٥٠ مشروعا سياحيا لعدد 22 مطورا، وشهد آخر عامين دخول عدد من المطورين الجدد أبرزها أزهى الساحل لشركة مدار، ومشروع نورد العلمين الجديدة لشركة خزام، وازار ايلاند لشركة ريدى جروب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك