شريف دسوقي: حققت حلمي بمقابلة الموسيقار راجح داوود - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شريف دسوقي: حققت حلمي بمقابلة الموسيقار راجح داوود

مصطفى الجداوي
نشر في: الأحد 24 مارس 2019 - 7:19 م | آخر تحديث: الأحد 24 مارس 2019 - 7:22 م

قال الفنان شريف دسوقي، إنه في صغره كان لديه أستاذ في الأسكندرية يدعى السيد شمخ، يعرفه كل نجوم مصر، مضيفا أنه تعلم منه الاستذكار وتحضير الدروس في علم الآلآت الموسيقية والمقامات، مضيفًا: "حطني على الطريق، وقالي ورينا هاتذاكر إزاى" على حد وصفه.

وأضاف "دسوقي"، عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، قائلا: "منذ هذه اللحظة أدمنت أندريه رايدر، وعلى اسماعيل، وعمار الشريعى، وعمر خيرت، وياسر عبد الرحمن، وصولا إلى جيل هشام نزيه، وخالد حماد، مع حفظ جميع الالقاب".

وأوضح أنه كان يحلم ويتمنى مقابلة الموسيقار راجح داوود، منذ أن سمع جمله اللحنية التي كان يعزفها على الربابات في فيلم "خريف آدم"، واخترق قلبه بتوزيعاته في فيلم "أرض الخوف".

واستكمل "دسوقي" حديثه قائلا: "لكن القدر يقف مع المجتهدين دائما، وإذا بى وأنا بحضر مهرجان السينما بالأقصر، أوقفنى بعد عرض الفيلم، ووقف من بين كل من كان يحيطون به، وقالى عايز أسلم عليك وأبوسك على أدائك الرائع، رغم أني عضو لجنة تحكيم، لكن هكسر القاعدة عشانك، وعشان أدائك الراقي".

واختتم شريف: جلست معه وقت طويل أحدثه عن موسيقاه، وماذا فعلت بى وبكل جيلى، وكيف كنا نذاكر على موسيقاه، "نعم يستطيع الممثل ان يتدرب وينمى موهبته دون انتظار الورش، على جمل لحنيه لاستاذه يخترقون قلوب مستمعيهم، لعمق وصدق وببساطة وعبقرية جملهم اللحنية".

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك