بالصور.. الملك فؤاد الثاني يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الرفاعي ويزور قبر والده - بوابة الشروق
الأحد 14 يوليه 2024 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. الملك فؤاد الثاني يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الرفاعي ويزور قبر والده


نشر في: الجمعة 24 مارس 2023 - 7:36 م | آخر تحديث: الجمعة 24 مارس 2023 - 7:36 م
زار فؤاد الثاني، آخر ملوك مصر، ونجل الملك السابق فاروق الأول، اليوم الجمعة، مسجد الرفاعي بالقاهرة.

ورافقه خلال الزيارة: نجله الأمير محمد علي وزوجته الأميرة الأفغانية نوال وابنة الأميرة الراحلة فريال وزوجها علي شعراوي، وحسين فخري حفيد الملك فؤاد من الأميرة شيوه كار، وزوجته شريفة رشاد، والدكتور ماجد فرج وزوجته آسي جيرة.

وصل فؤاد الثاني إلى المسجد وأدى صلاة الجمعة به، وتوجه إلى قبر الملك فاروق، حيث أزاح الستار عن الشاهد الجديد للقبر، وعن الشاهد الجديد لقبر الملكة فريدة والأميرات، الذي صممهما ونفّذهما د. ماجد فرج.

وقرأ فؤاد الثاني الفاتحة للجميع، ثم قام بجولة داخل أرجاء المسجد، وزيارة قبر كل من الخديو إسماعيل، والملك فؤاد الأول والسلطان حسن.

وبعد انتهاء الزيارة، قام الملك بأداء صلاة الجمعة، والتحدث مع إمام المسجد وبعض المصلين.

يذكر أن فؤاد الثاني في زيارة حالية لمصر، وقام بعمل جولات وزيارات سياحية، حيث زار معبد إدفو بأسوان، وآثار الأقصر، وأهرامات الجيزة، وقصر الطاهرة، ومتحف البريد بالعتبة، كما حرص على زيارة موقع "مطعم فاروق الخيري" في باب الشعرية.

ووفقا للصفحة الرسمية للملك فؤاد الثاني بموقع "فيسبوك"، فإن المطعم افتتحه الملك فاروق (أمير الصعيد وقتها) عام ١٩٣٢ لتقديم وجبات للفقراء، واختار له أمهر الطهاة الذين كانوا يتقاضون رواتبهم من قصر عابدين مباشرة، عملا بقول الله تعالى "لَن تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّىٰ تُنفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيم" صدق الله العظيم.

ولحفظ ماء الوجه، كان المطعم يقدم الوجبات بقرش أو بتعريفة أو مجانا لمن لا يملك المال، وكان يأتي إليه كل صباح الفقراء من كل حدب وصوب للحصول على وجبة. وظل المطعم يعمل حتّى عام ١٩٥٢، ثم تحول كمنفذ لصرف المعاشات تابع للشئون الاجتماعية، وفقا للصفحة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك