محاكاة لمنشأ عسكري مضاد للصواريخ في مسابقة علمية بـ«هندسة المطرية» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محاكاة لمنشأ عسكري مضاد للصواريخ في مسابقة علمية بـ«هندسة المطرية»

كتب - أحمد كساب:
نشر في: الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 2:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 2:18 م

نظمت مجموعة من طلاب كلية هندسة المطرية التابعة لجامعة حلوان، اليوم الثلاثاء، مسابقة "triple s" العلمية لطلاب الجامعات بالسنوات الدراسية المختلفة في مجال الهندسة الإنشائية، وجميع فروع الهندسة من تحليل إنشائي وخرسانة وخواص المواد.

وتأتي المسابقة برعاية رئيس جامعة حلوان الدكتور ماجد، وعميد الكلية محمد فتوح، والدكتور هشام حجاج منسق برنامج الهندسة الإنشائية.

وانقسمت المسابقة إلى 3 أفرع، أولها تضمن محاكاة لمنشأ عسكري مضاد للصواريخ وطرق حماية المباني العسكرية الحساسة وطرق التصميم.

بينما تضمن الفرع الثاني على ابتكار وطرح أفكار لتنمية المدن الجديدة وتصميمات الكباري المتحركة وجسر الملك سلمان وأكثر من 40 فكرة بحثية لمشاريع أخرى تم تنفيذها على ماكيتات صغيرة.

واختص الفرع الثالث من المسابقة في استخدام المكرونة الإسباجيتي لتصميم ماكيت لجسر صغير ويتم فيه توزيع الأحمال بطرق معينة ليتمكن 1 كجم من المكرونة من مقاومة أحمال تزيد عن 70 كجم.

وخلال المسابقة، استعرض الطلاب أفكارهم ومشروعاتهك أمام لجان التحكيم، والتي نالت إعجابهم، بسبب تميزها وتفردها.

وقال أحمد إبراهيم الصفتي، طالب بكلية هندسة المطرية، التابعة لجامعة حلوان، وأحد المشاركين بالمسابقة، إن المسابقة تهدف لخلق مناخ تفاعلي وابتكاري للطلاب، يحفزهم على العمل وتوفير الحلول لكافة المشكلات، وإكساب الطالب القدرة على البحث عن المعلومة بشتى الطرق المتاحة.

ولفت «الصفتي»، لـ«الشروق»، إلى أن المسابقة أعطت الطلاب دافعا قويا للدراسة، فضلا عن أخذهم بعيدا بعض الشئ عن جو المحاضرات النمطية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك