«الغرف السياحية» تنجز تعديل 25 مادة بلائحة الانتخابات.. والاقتراع نهاية يونيو - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الغرف السياحية» تنجز تعديل 25 مادة بلائحة الانتخابات.. والاقتراع نهاية يونيو

دبى - طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 7:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 7:29 م

قالت نورا علي رئيس لجنة تسيير الأعمال باتحاد الغرف السياحية أن الاتحاد انتهى من إعداد التصور النهائي للائحة انتخابات الغرف السياحية، وأرسلها إلى الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لمراجعتها من المستشار القانوني للوزارة قبيل إصدارها بقرار وزاري.

وأضافت نورا علي في تصريحات صحفية على هامش فعاليات ملتقى سوق السفر والسياحة بدبى أن المطلوب من الاتحاد كان تعديل 10 مواد فقط، ولكنه بمساعدة لجنة تم تشكيلها لاستطلاع رأي القطاع وضع تعديلات على نحو 25 مادة باللائحة القديمة.

وأشارت إلى أن أهم التوصيات التي وضعها الاتحاد في اللائحة الجديدة هي ضرورة مراعاة الوزارة لتقارير لجنة قسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة في مختلف البنود المتنازع عليها تجنبا للطعن عليها.

وأشارت رئيس لجنة تسيير الأعمال باتحاد الغرف السياحية إلى أن أهم المواد التي تم تعديلها تتلخص في: "قصر عضوية مجلس الإدارة للشخص لأكثر من دورتين متتاليتين متكاملتين، وكذا عدم اشتراط المؤهل العالي للترشح حسبما أكدت لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، كما يحق للشخص الواحد المالك لأكثر من منشأة سياحية تتبع نفس الغرفة، التصويت بنفسه لكل منشأة على حدى ما يوفر مشقة الانتقال للمديرين والزحام أثناء التصويت، وأيضا يتبع الأمين العام للاتحاد وليس للجهة الإدارية، بصفته معين من جانب الاتحاد ولا يحق للوزارة التحكم في سفرياته وراتبه أو مكافأته وخصوماته".

وتابعت بأن التعديلات التي تم وضعها أكدت على أن العلاقة بين الوزارة والاتحاد هي علاقة تكاملية وليست العكس، تقوم على التعاون في الهدف الأكبر وهو جذب الحركة الساحية الوافدة لمصر.. متوقعة اجراء انتخابات الغرف السياحية نهاية يونيو المقبل بعدما تتم مراجعة التعديلات بالوزارة واعتمادها رسميا.

ولفتت رئيسة اتحاد الغرف السياحية إلى أن الأعداد السياحية الوافدة لمصر بدأت في الزيادة وخاصة للبحر الأحمر، وذلك بفعل الحركة الوافدة من البلدان العربية وألمانيا، مشيرة الى أن حركة الركاب الوافدة من روسيا مازالت محدودة نظرا لأن السائح الروسى مازال يبحث عن السعر المنخفض، فيما يرتفع سعر البرنامج بسبب السفر بالطيران المنتظم إلى القاهرة، ثم طيران آخر داخلي لشرم الشيخ والغردقة مما يتطلب ضرورة خفض أسعار الرحلات الداخلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك