انخفاض أسعار الأرز والمكرونة.. وارتفاع أسعار الموز والبطاطس في أسواق كفر الشيخ - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 4:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انخفاض أسعار الأرز والمكرونة.. وارتفاع أسعار الموز والبطاطس في أسواق كفر الشيخ


نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 10:13 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 10:13 ص

شهدت محافظة كفر الشيخ، خلال الأيام القليلة الماضية، انخفاضا كبيرا في أسعار الأرز والمكرونة ولسان العصفور، وارتفاعا في أسعار الموز والبطاطس.

وأجرت "الشروق" جولة تفقدية بالأسواق؛ لمعرفة الأسعار وآراء الأهالي.

قالت نعيمة إبراهيم ربة منزل بمدينة قلين، إن أسعار الأرز انخفضت بشكل كبير عنها قبل شهر رمضان، مضيفة أن الأرز الشعير انخفض من 25 جنيها للكيلو إلى 15 جنيها للكيلو، والأرز الأبيض من 33 جنيها للكيلو إلى 22 جنيها للكيلو.

وأوضح علي محمود موظف بكفر الشيخ، أن أسعار الأرز انخفضت بشكل كبير، وهناك أخبار أن كيلو الأرز الشعير ربما يصل إلى 13 جنيها والأبيض إلى 20 جنيها وهذا جيد .

وأضاف: "لكن أسعار البطاطس ارتفعت بشكل كبير حيث كان كيلو البطاطس انخفض إلى  10 جنيهات ولكنة ارتفع إلى 15 جنيها للكيلو، وكذلك أسعار الموز ارتفعت بشكل كبير ووصل سعر الكيلو إلى 20 جنيها بعد أن كان يباع بـ10 جنيهات .

وتابع: "هناك تجار جشعين جدا ويجب أن يتم توسيع عمل الأجهزة الرقابية؛ لضبط التجار المخالفين ومحاسبتهم.. ونتمنى أن تنخفض أسعار جميع السلع خلال الأيام المقبلة".

وقال محمد صلاح دشيشة عضو الغرفة التجارية بكفر الشيخ، لـ"الشروق"، إن مختلف السلع انخفضت خلال الفترة الماضية وجرى ضخ كميات كبيرة من السلع بمجمعات الاستهلاكية والمعارض بالمحافظة بأسعار أقل من الأسواق وبكميات كبيرة للسلع الأساسية .

وأشار إلى أن الفترة المقبلة، ستشهد تكثيف شن الحملات التموينية على مختلف الأسواق من قبل التموين والمحافظة؛  لضبط الأسعار والسلع والمخالفين من التجار.

وأضاف أن المحافظة والتموين ينفذان حملات يومية لمتابعة الأسواق والأسعار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك