الثلاثاء 18 يونيو 2019 10:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

ليلة طرب في ختام حفلات «هل هلالك» الرمضانية

حاتم جمال الدين:
نشر فى : الجمعة 24 مايو 2019 - 2:55 م | آخر تحديث : الجمعة 24 مايو 2019 - 2:56 م

تختتم مساء غدًا السبت، حفلات برنامج "هل هلالك" والذي ينظمه قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال للعام الرابع على التوالي، احتفالا بشهر رمضان المبارك.

وتشهد الليلة الختامية على مسرح ساحة الهناجر احتفالية طربية تحية المطربة فاطمة محمد علي، والتي تقدم بصحبة الفرقة الموسيقية مجموعة من الأغاني التراث العربي، ومنها أغاني دينية ورمضانية ووطنية، ومنها والله لسه بدرى يا شهر الصيام، محمد يا رسول الله، القلب يعشق كل جميل، ويا حبيبتى يا مصر.

حرصت الفنانة فاطمة محمد على التواجد في برنامج "هل هلالك" رغم ارتباطها بتقديم دور البطولة في العروض الرمضانية لمسرحية الطوف والأسورة، خاصة وأنها كانت قد أحيت حفلأ ناجحا في ختام فعاليات العام الماضي واشاد بأدائها فيه الجمهور والنقاد.

وكانت عروض "هل هلالك" قد بدأت في الليلة السادسة من الشهر الكريم، وأحيا حفل افتتاح البرنامج المنشد محمود التهامي نقيب المنشدين بباقة من المديح النبوى وحب آل البيت، وأشهر الأغاني الدينية.

وتضمن البرنامج عروض يومية للأطفال، كان أهمها رائعة سيد مكاوى وصلاح جاهين وصلاح السقا، أوبريت "الليلة الكبيرة" الذى يقدمه البيت الفنى للمسرح ضمن مشاركة مسرح القاهرة للعرائس في هذه التظاهرة الفنية الثقافية.

ووفق التقليد السنوي احتفل البرنامج بذكرى العاشر من رمضان فى نصر أكتوبر، وذلك من خلال ليلة أحياها الفنان محمد ثروت بباقة من أشهر أغانيه، إلى جانب مجموعة من الأغاني الوطنية التي ظهرت على الساحة الغنائية خلال نصر أكتوبر المجيد.

شارك البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية على مدار أيام عرض البرنامج، باستعراضات وفقرات فنية لفرقة "رضا" والفرقة القومية للفنون الشعبية والفرقة القومية للموسيقى الشعبية والسيرك القومي، وفريق (لايف تيم) وفرقة "أنغام الشباب"، وذلك لأول مرة في برنامج "هل هلالك"، وكذلك شهد البرنامج هذا العام، حفلا موسيقيا لاوركسترا "النور والأمل" وعرضا فنيا لأعضاء مركز الحفني لذوي القدرات الخاصة، ومشاركة من "كورال أطفال" جمعية الصعيد للتربية، وأمسية شعرية فنية للشاعر والكاتب محمد أحمد بهجت بمصاحبة فرقة محمد باهر الموسيقية.

وقدم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، حفلا غنائيا موسيقيا لأعضاء الفرقة الموسيقية بالمركز، فيما قام المركز أيضا بتوثيق الفعاليات عبر تقنيات مختلفة من الرصد والتسجيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك