نفوق كابوسو الكلبة الأشهر في عالم الميمز - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 10:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نفوق كابوسو الكلبة الأشهر في عالم الميمز


نشر في: الجمعة 24 مايو 2024 - 1:38 م | آخر تحديث: الجمعة 24 مايو 2024 - 1:38 م

أعلنت أتسوكو ساتو، صاحبة أشهر حيوان على منصات التواصل الاجتماعي، وهي الكلبة كابوسو، عن نفوقها في صباح يوم الجمعة، وأعربت السيدة اليابانية عن حزنها لفراق حيوانها الأليف الأشهر حول العالم ولكنها تشعر بأنها غادرت في سلام وبهدوء كأنها استغرقت في نوم عميق.

وقالت مالكتها إن كابوسو نفقت الساعة 7:50 صباح يوم الجمعة عندما غطت في "نوم عميق" في منزلها في اليابان، وكتبت في تدوينة على منصتها: "كابوسو في راحة الآن، من خلال النافذة، كان الضوء الناعم يسطع، وخارج النافذة، كانت الطيور تغني في صباح جميل، بينما كنت أداعبها وكأنها نائمة، نفقت بهدوء، كل من أحب كابوسو، شكرًا جزيلاً لكم، كابوسو أسعد كلب في العالم، وكنت أسعد صاحبة كلب في العالم".

بدأت شهرة كابوسو في عام 2010 عندما انتشرت صورها على الإنترنت، مما أدى إلى إنشاء "دوجي ميم"، وارتفعت شعبية الميم بشكل كبير حتى أنها ألهمت إنشاء Dogecoin، وهي عملة مشفرة تم إطلاقها في عام 2013 باستخدام صورة كابوسو كشعار لها، كان نجاح Dogecoin في البداية بمثابة مزحة، إلا أنه حفز على إنشاء العديد من العملات المشفرة الأخرى التي تحمل سمة الكلاب.

وفي أبريل 2023، قام إيلون ماسك بتغيير شعار تويتر لفترة وجيزة إلى صورة كابوسو، مما تسبب في ارتفاع قيمة دوجكوين، لقد كان Musk مؤيدًا صريحًا للعملة المشفرة القائمة على الميم، وقد استخدمت صور كابوسو في ملايين الميمز (الصور الساخرة على منصات التواصل الاجتماعي) حول العالم، وأصبحت واحدة من أبرز الميمز الساخرة المُتداولة بين مستخدمي منصات التواصل بمختلف أنواعها سواء فيسبوك أو إكس (تويتر سابقاً) أو إنستجرام وغير ذلك.

تم تشخيص إصابة كابوسو بالتهاب الكبد وسرطان الدم الليمفاوي المزمن في عام 2022، وتمثل نفوقها نهاية حقبة لعشاق الميم ومجتمع العملات المشفرة التي كانت مُلهمة له، وقد رحلت في عمر 18 عاماً.

كشفت مالكة كابوسو، في منشور لها، أنهم سيقيمون "حفلة وداع لكابو تشان-كابوسو- يوم الأحد 26 مايو في فلاور كاوري في كوتسو نو موري، مدينة ناريتا، من الساعة 1 ظهرًا حتى 4 مساءً".

وقصت على متابعيها تفاصيل الليلة الأخيرة في حياة كابوسو: "في الليلة التي سبقت وفاتها أكلت كابوسو الأرز وشربت الكثير من الماء، كالعادة، وتوفيت بسلام وهدوء أثناء نومها في اليوم التالي، بينما كنت أداعبها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك