غدا.. أعمال عالمية وعربية على بيانو مواهب الأوبرا في المسرح الصغير - بوابة الشروق
الجمعة 14 يونيو 2024 8:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. أعمال عالمية وعربية على بيانو مواهب الأوبرا في المسرح الصغير


نشر في: الجمعة 24 مايو 2024 - 11:21 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 مايو 2024 - 11:21 ص

تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلًا لطلاب مركز تنمية المواهب، تحت إشراف المدير الفني للمركز الدكتور سامح صابر، ومدربي البيانو الدكتورة إيناس محمد وأحمد رشاد، وذلك في الثامنة والنصف مساء غدًا السبت على المسرح الصغير.

يتضمن البرنامج مجموعة من المؤلفات الكلاسيكية والعربية، منها "أنه لطيف" لميثود روز، "رقصة الحرب الهندية" لبيچارن رولسيث، "السوناتا الثانية" لبابيست وانهال، "المهرج" لديمترى كاباييف، "مينويت" لباخ، "السيمفونية 40 - مينويت رقم 1" لموتسارت، "البراءة والوداع" لبورجموللر، "سوناتا" لبيتهوفن، "ڤالس رقم 2" و"ڤالس الربيع" لشوبان، "النهر يتدفق" ليروما، "الرقص على النيل" لمحمد سعد باشا، "بحيرة البجع" لتشايكوفسكي، "محادثة" لبيرا تاجرين، "تلاشي" لآلان والكر، "زواج الحب" لبول دى سينفيل، "النغمات الخمس لليل" لشي چن، و"جواسيس في مهمة" لبول هاريس.

بالإضافة إلى تنويعات من مؤلفات عمر خيرت مثل "خللي بالك من عقلك"، "ليلة القبض على فاطمة"، "100 سنة سينما"، و"فيها حاجة حلوة". يشارك في الأداء الواعدون ديڤيد سمير ميلاد، عز الدين السحرتي، آسيا محمد مصطفى، باميلا ميشيل عاطف، سما إسلام نبيل، سارة طارق إبراهيم، يوسف شريف علي، آسيا سامح، كنان محمد، عادل وائل، عمرو محمد حسن، ياسمين أحمد، مارتن جون، وحبيبة مدحت.

يذكر أن مركز تنمية المواهب أنشئ بهدف الارتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون. ويضم المركز أقسامًا متنوعة مثل البيانو، الجيتار، الباليه، الكلاكيت، الغناء الأوبرالي والعربي، الفلوت، الفيولينة، العود، القانون، الكمان الشرقي، الباليه، والكلاكيت. كما أضيفت فصول لذوي القدرات الخاصة. ويعتاد المركز على المشاركة في الاحتفالات المتنوعة التي تنظمها دار الأوبرا في المناسبات المختلفة، إلى جانب إقامة حفلات دورية لطلابه تشجيعًا لهم وتقديرًا لجهودهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك