سيمنز ترفع أرباحها المستهدفة وتعتزم إعادة شراء أسهم بقيمة 3.6 مليار دولار - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سيمنز ترفع أرباحها المستهدفة وتعتزم إعادة شراء أسهم بقيمة 3.6 مليار دولار

ميونخ - د ب أ
نشر في: الخميس 24 يونيو 2021 - 11:46 ص | آخر تحديث: الخميس 24 يونيو 2021 - 11:46 ص

رفعت مجموعة سيمنز الصناعية الألمانية العملاقة أرباحها المستهدفة للعام الحالي وأعلنت أول برنامج لإعادة شراء كمية من أسمهما منذ 2015 في ظل تركيز الرئيس التنفيذي الجديد للشركة على التطبيقات لتعزيز ربحية المساهمين.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان المجموعة الموجود مقرها في مدينة ميونخ القول، إنها تعتزم إعادة شراء أسهم بقيمة 3 مليارات يورو (3.6 مليار دولار) خلال فترة 5 سنوات اعتبارا من العام المقبل.

كما رفعت سيمنز أرقامها المستهدفة للإيرادات والأرباح بهدف زيادة معدل ربحية السهم إلى أقل قليلا من 10% سنويا.

وقال رونالد بوش الرئيس التنفيذي للمجموعة في بيان صدر اليوم الخميس، إن "الرقمنة والأتمتة والاستدامة هي محركات النمو لأعمالنا.. وباعتبارنا شركة تركز على التكنولوجيا، نريد تعزيز موقفنا في كل أسواقنا".

وأشارت سيمنز إلى اعتزامها الدخول في صفقات استحواذ بهدف الوصول إلى أسواق جديدة "عالية الجاذبية" وقريبة من أنشطتها الحالية التي تحقق إيرادات تشغيل سنوية تصل إلى 120 مليار يورو.

وكانت سيمنز قد وافقت في الشهر الماضي على دفع 700 مليون دولار للاستحواذ على شركة سبلاي فريم المتخصصة في تكنولوجيا إدارة سلاسل التوريد والتي تقدم معلومات عن توقفات العمل في المصانع والتغيير في تكاليف المواد الخام.

يذكر أن زيادة الأهداف المالية لمجموعة سيمنز وإعلان برنامج إعادة شراء الأسهم هو أبرز تطور منذ تولي بوش، 56 عاما، إدارة المجموعة خلفا لرئيسها التنفيذي المخضرم جو قيصر في فبراير الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك