«أول علمي علوم» لـ«الشروق»: مهاترات الغش لم تؤثر علي وأتمنى الالتحاق بكلية الطب - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أول علمي علوم» لـ«الشروق»: مهاترات الغش لم تؤثر علي وأتمنى الالتحاق بكلية الطب

الطالب "أبادير غالي"، الأول على الجمهورية
الطالب "أبادير غالي"، الأول على الجمهورية
أسيوط - يونس درويش
نشر في: الأحد 24 يوليه 2016 - 3:39 م | آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2016 - 3:39 م
- المحافظ يكرم أول علمي علوم بدرع المحافظة

قال الطالب "أبادير غالي"، الأول على الجمهورية من مدرسة "السلام" لغات الحديثة بأسيوط، الحاصل على مجموع 409.5 علمي علوم مكرر، إنه لم يتوقع أن يكون من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية نهائيا.

وتابع أنه عرف الخبر من الوزير خلال مشاهدة التلفيزيون، موضحا أنه كان يتمنى أن يحصل على مجموع مرتفع؛ للالتحاق بكلية الطب البشري بجامعة أسيوط، خاصة لأنه لا يحب الغربة فهو وحيد والديه، وأضاف خلال لقاءه "بالشروق" أنه كان يعتمد على الكتاب المدرسي، وحضور الحصص بالمدرسة من ناحية، والملخصات والدروس الخصوصية في جميع المواد من ناحية أخرى.

وأوضح أن أحداث الغش والمهاترات التي شهدتها الثانوية العامة خلال الامتحانات لم يتاثر بها، لأنه كان من البداية يعتمد على نفسه في المذاكرة ولا يشغله الأحداث، مستكملاً حديثه أنه يحب الرياضة وخاصة كرة القدم ويشجع فريق النادي "الأهلي"، وكان يتابع المباريات بين الأهلي والفرق الأخرى، وكان يتابع الأحداث السياسية التي تشهدها البلاد في مصر والخارج.

من جانبه، قال والده "غالي ابادير"، مدرس بالمعهد الفني التجاري وحاليا بالمعاش، إنه لديه ولداً واحداً هو "ابادير" وابنة "ميري" طالبة بالفرقة الثالثة تجارة انجليزي بجامعة أسيوط، موضحاً أن "ابادير" كان من الأوائل على المدرسة في الابتدائية والاعدادية، وكان يتمنى أن يلتحق بكلية الطب البشري أو الأسنان أسوة بعمته "طبيبة الأسنان"، وأن نجله كان يضايقه نزوله للحصة في الدرس الخاص ويفاجئ بالغاء الحصة بقرار من المدرس.

وفي نفس السياق، قام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، بتكريم الطالب، وتسليمه درع المحافظة؛ تكريما له لتفوقه، موضحا أن تفوق "ابادير" رمزا لأسيوط كلها وليس لأسرته فقط، مشيرا إلى أنه يطالب جميع الطلاب وأولياء الأمور الاقتداء بالطالب "ابادير" لتفوقه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك