وكيل «موازنة النواب»: سنعترض على خفض حصة المواطن من الخبز - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل «موازنة النواب»: سنعترض على خفض حصة المواطن من الخبز

النائب ياسر عمر
النائب ياسر عمر
مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 24 يوليه 2017 - 2:37 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 يوليه 2017 - 2:37 ص
قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مقترح وزارة التموين، الخاص مضاعفة الحافز النقدى لبرنامج نقاط الخبز المدعم بنسبة 100%، مقابل خفض حصة المواطن اليومية من أرغفة إلى 4 أرغفة يوميًا، لم يُعرض عليهم في البرلمان.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، أمس الأحد، أنه لم يسمع عن ذلك المقترح إلا من خلال وسائل الإعلام، مؤكدًا أنه سيعترض على تنفيذ هذا المقترح لحين اكتمال قاعدة البيانات لمعرفة من يستحق الدعم.

وأوضح أن المعدلات التي خرجت بها الوزارة حول استهلاك الفرد من الخبز، لا يمكن أن تكون سلمية؛ لأنها مبنية على بيانات خاطئة، مستطردًا: «لا بد من اكتمال قاعدة البيانات كي نعرف عدد المستحقين للدعم».

وأشار إلى تخفيض عدد من يصرف دعم الخبز، من 81 مليون مواطنًا إلى 71 مواطنًا، لكن هذا الرقم لا يزال غير حقيقي، وبالتالي المعدلات الخاصة باستهلاك الخبز حديث لا يتماشى مع الواقع، مشددًا أن يكون تخفيض عدد الأرغفة أمرًا اختياريًا وليس إجباريًا، معللًا: «المواطن الغلبان بياكل العيش حاف أشيل منه رغيف إزاي».

يُذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تقدمت بمقترح لمضاعفة قيمة فارق نقاط الخبز، من 10 قروش إلى 20 قرشًا، مع خفض حصة المواطن اليومية من الخبز من 5 أرغفة إلى 4 فقط.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك