القبض على أدمن صفحة «نسور الحرية» لإعلانهم مسؤوليتهم عن أعمال تخريبية في البلاد - بوابة الشروق
الأربعاء 11 ديسمبر 2019 8:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

القبض على أدمن صفحة «نسور الحرية» لإعلانهم مسؤوليتهم عن أعمال تخريبية في البلاد

ارشيفية
ارشيفية
كتبت- نشوى فاروق
نشر فى : الإثنين 24 أغسطس 2015 - 1:58 م | آخر تحديث : الإثنين 24 أغسطس 2015 - 1:58 م

ألقت مباحث الاسكندرية القبض علي 2 من جماعة الإخوان لقيامهما بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك تتضمن الدعوة للتظاهر وقطع الطرق والتحريض ضد مؤسسات الدولة وقوات الشرطة والجيش ورجال القضاء ونشر صور لأعمال تخريبية قاموا بتنفيذها وإعلان مسؤوليتهم عنها.

كان قد ورد لقسم شرطة الدخيلة المحضر المحرر بمعرفة ضباط الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق يتضمن متابعة الأخبار والمعلومات على شبكة المعلومات الدولية، ويبين وجود صفحة باسم "ألتراس نسور الحرية" بموقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، تتضمن الدعوة للتظاهر وقطع الطرق والتحريض ضد مؤسسات الدولة وقوات الشرطة والجيش ورجال القضاء ونشر صور لأعمال تخريبية قاموا بتنفيذها وإعلان مسؤوليتهم عنها.

وبتتبع الصفحة تم التوصل للقائمين على إدارتها وهم كل من عبدالله م ع ح، 18 عاما، طالب، مقيم دائرة قسم الدخيلة المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية جنح قسم الدخيلة "تظاهر وتحريض على العنف"، وكريم. ج، 18 عاما، طالب، مقيم دائرة قسم أول العامرية.

وعقب تقنين الإجراءات قام ضباط الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بالمأمورية بالاشتراك مع ضباط إدارتي البحث الجنائي والأمن المركزي بالإسكندرية بالتنسيق مع قطاعي الأمن العام والأمن الوطني تم ضبطهما وبحوزة كل منهما هاتف محمول.

وبمواجهتهما أقرا بإدارتهما للصفحة وانتمائهما لتنظيم الإخوان، واشتراكهما في العديد من المظاهرات المؤيده للتنظيم، واعترفا باشتراكهما في ارتكاب حادث القضية إداري قسم الدخيلة عن واقعة التعدي على العميد هشام محمد ناصح، الضابط بإدارة المرور وإحداث إصابته أثناء استقلاله سيارة "تابعة لإدارة المرور" وإضرام النيران بها.

كما اعترف الأول باشتراكه في اعتصام رابعة واشتراكه في إضرام النيران بنقطة شرطة الورديان "التابعة لقسم شرطة مينا البصل" المحرر عنها المحضر إداري قسم شرطة مينا البصل، وإضرام النيران بنقطة شرطة فوزي معاذ "التابعة لقسم شرطة الدخيلة" المحرر عنها محضر إداري قسم شرطة الدخيلة، وتم تحرير المحضر اللازم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك