جامعة الإسكندرية: برنامج لتنمية قدرات سكان منطقة غيط الصعيدي قبل الانتقال للمنشآت السكنية - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية: برنامج لتنمية قدرات سكان منطقة غيط الصعيدي قبل الانتقال للمنشآت السكنية

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
كتبت ـ هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 10:45 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 10:45 ص

استقبل اللواء محمد سالمان الزاملوط قائد المنطقة الشمالية العسكرية، أمس الثلاثاء، الدكتور عصام الكردي نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد العزيز قنصوة عميد كلية الهندسة بموقع مشروع تطوير منطقة غيط العنب؛ للاستماع إلى عرض برنامج التنمية البشرية الذي أعده قطاعي التعليم والطلاب وخدمة المجتمع بالجامعة؛ بهدف تنمية قدرات سكان المنطقة قبل الانتقال إلى المنشآت السكنية الجديدة يبدأ اعتبارًا من الأسبوع القادم.

وقال قائد المنطقة الشمالية العسكرية، إن البرنامج يتضمن قوافل طبية وبرامج توعية ثقافية واجتماعية، مشيرًا إلى أن البرنامج مستمر بعد انتقال السكان، حيث يستمر في تقديم الكشف الطبي، وإجراء جراحات اليوم الواحد، وإعداد تنفيذ برامج تنمية القدرات، والتدريب على الحرف المختلفة، ومنح شهادات معتمدة للمتدربين.

من جانبه، أضاف الدكتور هشام جابر، أن طلاب الجامعة سيساهمون في تنفيذ خطة التنمية البشرية لسكان المنطقة تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس، من خلال القوافل الطبية وبرامج التوعية التي يتم تنفيذها قبل انتقال السكان وبعد انتقالهم، موضحًا أن هذه البرامج ستكون مستمرة لمتابعة الأوضاع الاجتماعية للسكان والإسهام في تنمية قدراتهم الذاتية بهدف تحسين الحياة الاجتماعية واستقرارها.

يذكر أن، مشروع تطوير منطقة غيط الصعيدى يتضمن 34 عمارة سكنية تحتوي على 1650 وحدة سكينة مفروشة ومجهزة بكافة احتياجات المعيشة، ويتم زراعة أسطح العمارات لتوفر احيتاجات السكان من المنتجات الزراعية وتمثل مصدر للدخل لهم.

ويشمل مركز رياضي، ومستشفى، ومسجد، و60 ورشة ومركز لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وسوق تجاري، ومركز تدريب مهني الذى تم إهداءه من جمعية رجال الأعمال ويضم 12 ورشة نوعية لتدريب أبناء المنطقة على الحرف ويمنح شهادة محلية وأخرى دولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك