«السناوي»: زيارة العاهل الأردني للقاهرة لاستكشاف رؤية «السيسي» لمستقبل المنطقة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السناوي»: زيارة العاهل الأردني للقاهرة لاستكشاف رؤية «السيسي» لمستقبل المنطقة

عبد الله السناوي - ارشيفية
عبد الله السناوي - ارشيفية
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 5:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 5:01 م
قال الكاتب الصحفي، عبد الله السناوي، إن «العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، جاء إلى القاهرة اليوم؛ لاستشكاف رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمستقبل المنطقة، وخاصة في ظل التطورات والتحديات الضاغطة»، على حد وصفه.

وأوضح «السناوي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «غرفة الأخبار»، الذي يعرض على «سي بي سي إكسترا»، مساء الأربعاء، أن «هناك تطورات عديدة طرأت على المشهد العربي، خلال الفترة القليلة الماضية، أهمها التقارب الإيراني التركي، والتحول الواضح في موقف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تجاه الرئيس السوري بشار الأسد».

وأضاف أنه «بعد التقارب التركي الروسي، أصبح هناك تحولات كبيرة في مواقف تركيا تجاه سوريا والعرق»، موضحًا: «الأردن دولة حدود مع سوريا والعراق، ولديها قلق من وضع المنطقة، وخاصة في ظل ضعف النفوذ العربي».

وتابع «هناك ملف آخر، سيتم بحثه خلال زيارة الملك عبد الله لمصر، وهو القضية الفلسطينية، فمصر والأردن طرفان مباشران في أي مفاوضات أو تسوية محتملة».

وكان العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، قد وصل إلى مصر، اليوم الأربعاء، في زيارة رسمية من المقرر أن تستغرق عدة ساعات، يعقد خلالها مباحثات ثنائية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والأردن، ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك