وزير الرياضية يشيد بتفوق مصر في دورة الألعاب الإفريقية.. ويؤكد: أبطالنا من ذهب - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2019 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

وزير الرياضية يشيد بتفوق مصر في دورة الألعاب الإفريقية.. ويؤكد: أبطالنا من ذهب

علي البحيري
نشر فى : السبت 24 أغسطس 2019 - 2:32 ص | آخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 - 2:32 ص

يتابع الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، عن كثب، بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية رقم ٢٢ المقامة حاليا بالمغرب، حيث أعرب عن سعادته الكبيرة بتأهل أبطال مصر في الرماية والخماسي الحديث والسباحة وتنس الطاولة لأولمبياد طوكيو 2020، وكذلك حصول مصر حتى الآن على ٢١ ميدالية ذهبية، ليرتفع رصيد مصر من الميداليات الى 66 ميدالية، بواقع 21 ذهبية و 27 فضية و18 برونزية، وبذلك تحتل مصر المركز الاول في رصيد الميداليات، وتأتي جنوب افريقيا في المركز الثاني برصيد ٣٧ ميدالية، والجزائر في المركز الثالث برصيد ٣٦ ميدالية.

وأكد صبحى ان تأهل هؤلاء الأبطال هو إنجاز كبير، يُضاف للمنظومة الرياضية المصرية، مؤكدا أنه يتابع مشاركات الأبطال المصريين المشاركين خلال الفترة الحالية في مختلف البطولات العالمية والقارية، وخاصة المؤهل منها لأولمبياد طوكيو 2020 .

وأشار إلى أن النتائج والميداليات التي يحرزها اللاعبون المصريون في مختلف البطولات حاليا تُعد مؤشرا ايجابيا على قدرة البعثة المصرية التي ستشارك في الدورة الأوليمبية "طوكيو 2020" على تحقيق نتائج مشرفة لمصر.

وكانت هايدي عادل وشريف نظير لاعبا مصر للخماسي الحديث أول المتأهلين لأولمبياد طوكيو، بعد فوزهما بذهبيتين في التصفيات الإفريقية، التي أُقيمت على ملاعب بلاتينيوم في التجمع الخامس.

كما تأهل السباح على خلف الله، لاعب منتخب مصر، لتحقيقه زمن ٢١:٩٨ في سباق 50 متر حرة بنصف نهائي بطولة العالم للسباحة التي اقيمت في كوريا الجنوبية، يوليو الماضي.

وتأهل منتخب مصر للسباحة التوقيعية بمنافسات الأداء الفني والحر للفرق ومنافسات الأداء الفني والحر للزوجي، بعد احتلاله أفضل تصنيف إفريقي في بطولة العالم.

وانضم الى قائمة الأبطال المتأهلين البطل عزمي محيلبة، بعد فوزه ببرونزية بطولة العالم لرماية الخرطوش بفنلندا برصيد 46 طبق في النهائي، ليصبح ثاني لاعب في الرماية يتأهل لأولمبياد طوكيو 2020، بعد زميله احمد توحيد زاهر الحاصل على فضية بطولة كأس العالم للرماية، والتي اقيمت بالمكسيك.

ومؤخرا أحرز منتخب مصر لسيدات تنس الطاولة ذهبية الفرق بعد فوزه على نيجيريا بنتيجة 3/2، وبذلك يتأهل الى أولمبياد طوكيو، ليُضاف انتصار جديد لسجل الرياضة المصرية المشرف.

كما فاز مُنتخب تنس الطاولة "رجال" مصر بالمركز الأول والميدالية الذهبية، بعد التغلب على نيجيريا، بأشواط الزوجي 3/1 ثم الفردي 3/0، قبل خسارة الفردي 3/0 وخسارة أخرى 3/2، قبل الفوز في آخر مواجهة فردية 3/0.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك