تامر أمين يطرح مبادرة يشارك فيها المصريون لبناء الاقتصاد - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 6:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تامر أمين يطرح مبادرة يشارك فيها المصريون لبناء الاقتصاد

الإعلامي تامر أمين
الإعلامي تامر أمين
عمرو محمد
نشر في: السبت 24 سبتمبر 2016 - 8:25 م | آخر تحديث: السبت 24 سبتمبر 2016 - 8:25 م
طرح الإعلامي تامر أمين، مبادرة جديدة طالب فيها المصريين بتوجيه أموالهم لإنشاء شركة وطنية كبرى تحمل اسم شركة مصر القابضة، وتضم مجموعة من الشركات الكبرى في مختلف المجالات منها شركة لزراعة القمح، وشركة للثروة الحيوانية وأخرى للسمكية، وأخرى للحديد والصلب.

وأضاف «أمين»، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء السبت: «هذه الفكرة شاركت في صياغتها مع مستثمر عربي، وهي عبارة عن مبادرة لكي يساهم المصريون بأموالهم في بناء الاقتصاد، من خلال إنشاء شركة قابضة يكون لها أسهم كما حدث في مشروع قناة السويس الجديدة؛ لتحقيق أرباح خيالية، والدولة ستشارك بالأرض التي سيبنى عليها المشروع فقط».

وأوضح أن أحد المستثمرين العرب المقيمين بمصر أكد له تكفله بكافة تكاليف دراسات الجدوى التي سيحتاجها المشروع، مضيفًا: «المستثمرين مش أشطر مننا، لكن المهم يكون في نظام، احنا مش عايز الناس تتبرع لسداد ديون مصر أو لصندوق تحيا مصر، لأن مصر مش هتتبني بالتبرعات أوالتسول من دول الخليج».
وأكد أن المستثمر العربي أخبره بأن «الشركة القابضة الكبرى سيتكون مجلس إدارتها من مجلس أمناء يضم عددًا من المصريين والأجانب، بشرط ألا يشارك مسؤولون حكوميون في الإدارة».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك