الفنادق تستعد لاستقبال الروس بعمليات صيانة مؤقتة واستدعاء العمالة المدربة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفنادق تستعد لاستقبال الروس بعمليات صيانة مؤقتة واستدعاء العمالة المدربة

يحى راشد وزير السياحة
يحى راشد وزير السياحة
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 24 سبتمبر 2017 - 11:50 ص | آخر تحديث: الأحد 24 سبتمبر 2017 - 11:50 ص

بدأ عدد من مستثمرى السياحة فى بعض المدن السياحية المصرية خاصة شرم الشيخ والغردقة الاستعداد لاستقبال السياحة الروسية تمهيدا لصدور قرار استئناف الحركة الوافدة من موسكو خلال الأيام المقبلة والاستعداد للحركة المرتقبة من السوق الروسية بعد التصريحات الايجابية للرئيس الروسى بوتين خلال لقائه مؤخرا بالرئيس عبدالفتاح السيسى بالصين على هامش قمة «بريكس» والخاصة باستئناف الرحلات الجوية لمصر فى أقرب وقت ممكن. وإشادته بجهود مصر فى تأمين مطاراتها، بالإضافة إلى ما صدر مؤخرا من تأكيدات لمسئولين روس كان آخرهم وزير النقل الروسى بشأن استئناف الرحلات إلى مصر فى غضون شهر.
وبدأت معظم الفنادق عمل صيانة مؤقتة طبقا للإمكانات المتاحة استعدادا لاستقبال السائحين الروس خاصة أن عمليات الصيانة اللازمة للفنادق تحتاج إلى أموال طائلة وهو ما يحتاج إلى تفعيل مبادرة البنك المركزى الخاص بتوفير 5 مليارات جنيه من البنوك لعمليات تطوير وصيانة الفنادق والمراكب العائمة على مستوى الجمهورية، إلا أن هذه المبادرة لم تدخل حيز التنفيذ بعد.
وبدأت الفنادق استدعاء جانب كبير من العمالة المدربة التى هجرت القطاع نتيجة لسوء الأوضاع وتدنى الأجور خلال الفترة الأخيرة خاصة أن السائح الروسى يرغب فى الحصول على خدمة جيدة بعد انقطاعه عن مصر لمدة عامين.
وأبدى مجدى حنين رئيس لجنة السياحة بالغرفة المصرية البريطانية تفاؤله بعودة السياحة الروسية لمصر فى القريب العاجل خاصة بعد تصريحات وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، أنه سيكون بمقدور شركات الطيران الروسية، استئناف رحلاتها الجوية مع مصر فى غضون شهر، بعد رفع الحظر عن الرحلات الجوية بين البلدين وعودة السياحة الروسية لمصر التى كانت تحتل المرتبة الأولى فى الدول المصدرة للسياحة إلى مصر فى 2015 بنسبة 31% من السياح الوافدين من العالم خاصة مع قيام هيئة تنشيط السياحة المصرية بتنفيذ خطة للترويج للسياحة داخل السوق الروسية فور رفع قرار الحظر.
وقال حنين إن قطاع السياحة ينتظر انطلاقة قوية له عقب التأكيدات بعودة السياحة الروسية والايطالية إلى مصر من جديد بداية من شهر أكتوبر القادم مع انحسار الموسم الصيفى فى تركيا وتوجيه الرحلات الروسية للسوق المصرية وكذلك نحن مقبلون على بورصة لندن السياحية نوفمبر القادم والتى يشارك فيها 184 دولة وستكون هناك فرص كبيرة لدى الشركات السياحية المصرية فى استقطاب عدد كبير من سائحى العالم.
وأكد رئيس لجنة السياحة بالغرفة المصرية البريطانية أنه يجب الاستعداد بشكل كامل لاستقبال السياحة من جديد بعد توقف دام قرابة عامين من خلال تجهيز الفنادق والمنشآت والمنتجعات السياحية وصيانتها وتطويرها بالشكل الجيد حتى لا نفاجئ بوجود مشكلة من السياح تتمثل فى عدم جودة الخدمة المقدمة فى الفنادق.
وقال هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة إن الهيئة تستعد على جميع المستويات لعودة السياحة الروسية إلى المقاصد المصرية، عبر التواصل مع السوق الروسية من خلال منظمى الرحلات، وكذلك تمهيد العودة من خلال استضافة المشاهير وتنظيم الرحلات التعريفية للصحفيين الروس إلى المقاصد المصرية.
وأضاف الدميرى فى تصريحات صحفية أن السائح الروسى خلال العامين الماضيين توجه إلى عدة مقاصد سياحية مثل فرنسا وتركيا واليونان وغيرها، وبالتأكيد هناك مقارنة بين المقصد السياحى المصرى، وغيره من المقاصد الذى ذهب إليها الروس، وبالتالى يجب أن تعود السياحة الروسية إلى مصر فى ظل صفحة جديد.
وأشار إلى أن تلك الصفحة تبدأ بالاستعداد لتقديم منتج سياحى يمتاز بجودة الخدمة وذلك لا يتحقق إلا من خلال التدريب الجيد، وصيانة الفنادق والمنشآت السياحية، وبالتالى تسعير المنتج بشكل أفضل، منتقدا انخفاض الأسعار وكذلك حرقها للحصول على حجم من الحركة، مشيرا إلى ضرورة أن تكون هناك أسعار استرشادية، للحفاظ على المقصد السياحى والنهوض به.
وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن السياحة تسير نحو الاتجاه الصحيح للتعافى خلال الفترة الحالية وأنها بدأت تعود بقوة إلى مصر وذلك بشهادة العديد من المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة السياحة العالمية، اضافة إلى تقرير المنظمة الدولية للطيران المدنى ICAO والذى أكد ان المطارات المصرية من ضمن أفضل ٢٠ دولة من حيث تطبيق لمعايير المنظمة الدولية.
وأشار إلى أن هيئة تنشيط السياحة والوزارة تعكف حاليا بوضع خطط ترويجية غير تقليدية فى الاسواق الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك