«الإنتاج الحربي» تبحث مع سفير الهند سبل التعاون المشترك - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإنتاج الحربي» تبحث مع سفير الهند سبل التعاون المشترك

أحمد عجاج:
نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 12:08 م | آخر تحديث: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 12:08 م

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، سفير الهند بالقاهرة، راهول كولشريشت، وملحق الدفاع بالسفارة، أشيش سينج؛ لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.

ورحب «العصار» بالسفير الهندي الجديد وهنأه على توليه المنصب، وأكد على العلاقات الوثيقة بين الجانب المصري والهندي وعمق التعاون المشترك في مختلف المجالات، معرباً عن تطلعه لاستمرار هذا التعاون الوثيق بين الجانبين.

كما أعرب «العصار» عن ثقته في التكنولوجيا المتقدمة للتصنيع بدولة الهند ورغبة وزارة الإنتاج الحربي في تبادل الخبرات والمعلومات الفنية مع الشركات الهندية في مختلف المجالات.

وتناول اللقاء بحث موضوعات التعاون المقترحة ومناقشة التعاون القائم بين شركة حلوان لمحركات الديزل (مصنع 909 الحربي) التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، وشركة «أشوك ليلاند» الهندية في مجال تصنيع المحركات، والتعاون بين شركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع 144 الحربي)، وشركة «لافا» الهندية في مجال تصنيع الحواسب اللوحية والهواتف المحمولة، مؤكداً سعي الوزارة إلى عقد شراكات مع الشركات الهندية لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة وتعميق التصنيع المحلي.

وأكد «كولشريشت» على عمق العلاقات بين البلدين منذ عهد الزعيم جمال عبدالناصر، مشيراً إلى أن معدلات النمو الاقتصادي المتزايدة والإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها البلدين تؤهلهما للارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية الاقتصادية بينهما، معرباً عن تطلع بلاده لتكثيف التعاون مع مصر وتسهيل التبادل التجاري وفتح آفاق جديدة للاستثمار وتعزيز التعاون بين الشركات المصرية والهندية في مجال تنفيذ مشروعات مشتركة تساهم في تحقيق مصلحة الجانبين.

كما أعرب السفير الهندي عن ثقته التامة في وزارة الإنتاج الحربي والشركات التابعة لها، موجها الشكر للوزير المصري على دعوته للجانب الهندي لحضور معرض السلاح الدولي «إيدكس 2018» مؤكداً على مشاركة وزارة الدفاع الهندية والشركات الكبرى بالهند في المعرض.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على تبادل الزيارات والوفود بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الهندية للتعرف على الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين على أرض الواقع وبحث سبل التعاون المشترك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك