«أسوان» تستعد لتنظيم أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول في أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أسوان» تستعد لتنظيم أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول في أكتوبر المقبل

حمادة بعزق:
نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 6:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 6:37 م

تواصل جامعة أسوان استعداداتها لتنظيم أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول، الذي يقام بمشاركة 21 دولة إفريقية وأكثر من 20 جامعة مصرية، خلال الفترة من 19 إلى 25 أكتوبر المقبل، وذلك في إطار إعلان الرئيس السيسي أن أسوان هي عاصمة الشباب الإفريقي لهذا العام.

وصرح الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، بأن أسبوع شباب الجامعات الإفريقية يهدف إلى تعزيز وتقوية الشراكة والتعاون بين الجامعات الإفريقية والمصرية، وتشجيع الحوار الثقافي بين طلاب القارة السمراء، وإنشاء معلومات متحدة وقوية للقيادات الشبابية بإفريقيا، علاوة على تبادل الثقافات بين الشباب.

وأضاف أن هذا الأسبوع سيضم العديد من الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والعلمية والتكنولوجية من أجل تحقيق التكامل بين مؤسسات التعليم العالي بإفريقيا وتبادل الخبرات ونشر التعايش المشترك.

وأضاف الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، أنه تم تشكيل العديد من اللجان المتخصصة من أجل نجاح كل الفاعليات والأنشطة التي سيشهدها أسبوع شباب الجامعات الإفريقية، منها على سبيل المثال لجان المراسم والاستقبال والافتتاح والعروض والإعلام ولجان الأنشطة العلمية والتكنولوجية والثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية والجوائز.

ومن جانبه، أضاف الدكتور عبدالرحمن عبدالباسط نائب رئيس اللجنة العليا والمنسق العام للأسبوع، أن الدول الإفريقية المشاركة هي (تنزانيا، وتوجو، وزامبيا، وسيراليون، وكوت ديفوار، ومالي، ومالاوي، وليبريا، ونيجيريا، وإفريقيا الوسطى، والسودان، والصومال، والسنغال، والكاميرون، والجابون، والنيجر، وأوغندا، وتشاد، وبنين، وأنجولا، وموزمبيق)، حيث يضم كل وفد إفريقي عدد يتراوح ما بين 10 إلى 15 طالبا.

وأشار إلى أن الجامعات المصرية المشاركة في الأسبوع حتى الآن هي: (الأزهر، والإسكندرية، وعين شمس، وأسيوط، وطنطا، وحلوان، والمنوفية، وقناة السويس، وجنوب الوادي، وكفر الشيخ، وسوهاج، وبورسعيد، ودمنهور، والسويس، والعريش، والوادي الجديد، والنهضة، وسيناء، ودراية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك