تعليم المنيا تدرس تطبيق إجراءات احترازية لتقليل انتقال كورونا في المدارس - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم المنيا تدرس تطبيق إجراءات احترازية لتقليل انتقال كورونا في المدارس

ماهر عبدالصبور:
نشر في: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 1:49 م | آخر تحديث: الخميس 24 سبتمبر 2020 - 1:49 م

شهدت قاعة الفيديو كونفرانس بمديرية التربية والتعليم في المنيا، اجتماعا تنسيقيا نظمته إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة في المنيا، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، لوضع الملامح النهائية للخطة المشتركة بين الوزارتين لبدء العام الدراسي الجديد، وسط التعايش مع جائحة كورونا، وتوفير بيئة تعليمية صحية للجميع.

 

وأكد محمد محمود عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن المديرية استضافت مؤتمر نظمته إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة، في القاعة الصغرى بديوان مديرية التربية والتعليم عبر الفيديو كونفرانس للتواصل المباشر والسريع بالإدارات التعليمية التسع على مستوى محافظة المنيا، وذلك لعرض خطة الدولة فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية الاحترازية التي سيتم اتخاذها قبل، وأثناء العام الدراسي 2020-2021 للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن ملامح العام الدراسي الجديد، والتي تتمثل في انه يبدأ العام الدراسي الجديد 2020-2021 في المدارس يوم 17 أكتوبر 2020، على أن تبدأ الدراسة في المدارس الدولية يوم 15 سبتمبر 2020، والعمل على تقليل الكثافة عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي: الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي، الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

 

اما الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي، الحضور في مدارس الفترة الواحدة سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة للمدارس الفترتين سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

 

والصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي، سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة، أما الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي فالحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

 

جاء ذلك بحضور دكتور علي عبدالسلام مدير عام التعليم العام، ودكتورة إيمان حسن سيد مدير إدارة التدريب، ودكتور معتز كفافي مدير إدارة التربية السكانية، ومسئولي التدريب في الإدارات التسع، وعدد من الأطباء مسئولي الطب الوقائي بمديرية الصحة والسكان.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك