مصدر بالتعليم: امتحانات الفصل الدراسي الأول ستقام في موعدها يناير المقبل - بوابة الشروق
الإثنين 25 يناير 2021 10:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

مصدر بالتعليم: امتحانات الفصل الدراسي الأول ستقام في موعدها يناير المقبل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف:
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 12:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 12:56 م

أولياء الأمور يطالبون بالحذف من المناهج.. وشوقي: تغطية المناهج دون محذوفات وإتاحة عدة طرق إلكترونية للتحصيل
قال مصدر بوزارة التربية والتعليم إن الدراسة مستمرة وامتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها طبقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي والتي تم اعتمادها من قبل مجلس التعليم قبل الجامعي قبل بداية الدراسة، وطبقا للخريطة تبدأ الامتحانات 23 يناير 2021 وتبدأ إجازة نصف العام 6 فبراير.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ "الشروق" أن العام الدراسي يسير بشكل طبيعي حتى الآن ويتم تدريس المناهج المقررة وفق الخطط التي وضعها الموجهون العموم، ليتم الانتهاء من جميع المناهج قبل بداية الامتحانات بأسبوع، لتخصيص هذا الأسبوع الأخير للمراجعة.

وطالب أولياء الأمور بضرورة حذف جزء من المناهج لضخامتها وعدم مناسبتها للفصل الدراسي الحالي بسبب بدء الدراسة متأخرة شهر، الأمر الذي يؤدي إلى شرح كمية كبيرة من الدروس بشكل يومي.

وقالت إسراء حسين، ولية أمر لطالبين في الصفين الرابع والسادس الابتدائي، إن المدرسة تقوم يوميا بشرح دروس جديدة دون أي مراجعة أو تدريب للطلاب علي ما درسوه، خاصة وأنهم يذهبون ثلاثة أيام في الأسبوع الأمر الذي أثر علي تحصيل الطلاب، واتفق معها محمد عبد الفتاح ولي أمر لطالب في الصف الثاني الاعدادي، لافتا أن المناهج كبيرة ويجب حذف الوحدة الأخيرة من كل درس للتخفيف علي الطلاب.

من جانبه، رفض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم فكرة الحذف من المناهج، وقال في تصريحات صحفية سابقة إنه سيتم استكمال العام الدراسي وتغطية المناهج دون محذوفات، وأن الوزارة أتاحت عدة طرق الكترونية للتحصيل والمذاكرة لتعويض الذهاب للمدارس سواء كانوا يمتلك الطالب باقة انترنت أو لا يمتلكون علي رأسها القنوات التعليمية.

وأشار إلى توفير العديد من مصادر التعلم المتنوعة ما بين مجموعات تقوية إلى حضور جزئي بالمدارس وكذلك منصة التعلم للمرحلة الثانوية على التابلت ثم منصة "ذاكر" لكل الصفوف الدراسية ومنصة إدمودو للفصول الافتراضية ومنصة البث المباشر ثم منصة دروس الكترونية لمراجعات الإعدادية حتى الثانوية العامة وأخيرا منصة كتب تفاعلية، وأكد أنه سيتم اتمام تقييم منضبط للانتقال إلي الصف الأعلى.

وقال: "حتى الآن لا توجد أي نية لعقد أبحاث كما حدث في العام الدراسي الماضي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك