محافظ أسيوط يعتمد نتيجة مسابقة اختيار القيادات الوسطى بمديرية التعليم لعام 2022 - 2023 - بوابة الشروق
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 6:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

محافظ أسيوط يعتمد نتيجة مسابقة اختيار القيادات الوسطى بمديرية التعليم لعام 2022 - 2023

يونس درويش
نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 3:39 م | آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 3:39 م

اعتمد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، نتيجة مسابقة اختيار القيادات الوسطى بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة لعام 2022/2023، بالإعلان رقم (1) حيث تم اختيار 1384 متقدما من القيادات الوسطى الذين نجحوا في اجتياز الاختبارات المؤهلة من بين مئات المتقدمين بجميع الفئات.

جاء ذلك خلال لقائه، عبدالعزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وايهاب عثمان إبراهيم مدير إدارة التنسيق الإعدادي والثانوي.

وقال محافظ أسيوط، إن اختبارات مسابقة الإعلان رقم (1) لسنة 2022 بمديرية التربية والتعليم تمت بمستوى عالِ من النزاهة والشفافية وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

وأوضح أن اللجنة المسئولة عن التقييم واختيار القيادات الوسطى بالتربية والتعليم لعام 2022/2023 لاختيار قيادات وظائف (مدير إدارة ووكيل إدارة تعليمية – موجه عام – موجه أول – موجه – مدير ووكيل مدرسة) لجميع مراحل ونوعيات التعليم، جاء وفقًا للضوابط والأحكام.

وأكد عبدالعزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن تشكيل اللجنة الجديد يضم وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط رئيسا، وعضوية كل من عميد كلية التربية بجامعة أسيوط أو من ينوب عنه، ورئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، ووكيل وزارة التنظيم والإدارة، ووكيل مديرية التربية والتعليم، ونقيب المعملين، ومدير عام التعليم العام بالمديرية، ومدير عام التعليم الفني بالمديرية، ومدير عام الشؤون المالية والإدارية بالمديرية، ومدير إدارة الشؤون القانونية، والموجه العام للمادة أو النشاط ومدير الإدارة التعليمية كل فيما يخصه، على ألا يكون من المتقدمين لشغل إحدى الوظائف وموجه عام اللغة الإنجليزية بالمديرية وموجه عام الحاسب الآلي بالمديرية، على ألا يكون من المتقدمين لشغل إحدى الوظائف.

وأشار إلى أن المسابقة شملت فئات (مدير إدارة تعليمية ووكيل إدارة تعليمية ومدير مدرسة ووكيل مدرسة وموجه أول وموجه)، على أن تشمل مدة شغل الوظيفة سنتين قابلة للتجديد لوظيفة (مدير إدارة ووكيل إدارة ومدير مدرسة ووكيل مدرسة) و3 سنوات تجدد لمرة واحدة لوظيفة (موجه عام وموجه أول وموجه).

وأوضح وكيل الوزارة، أنه قد سبق الإعلان عن إجراء المقابلات لاختيار القيادات التعليمية بمختلف المراحل، موضحًا أن اللجنة بدأت عملها بعقد مقابلات للراغبين في التقدم لمنصب "مدير ووكيل مدرسة تعليم فني".

وأعقب ذلك اختيار الموجهين في باقي التخصصات على اختلاف أنواعها، ثم مدير ووكيل إدارة تعليمية، ثم التجديد للقيادات بمختلف التخصصات.

وأكد أن عدد المتقدمين الذين اجتازوا اختبارات المسابقة بنجاح بلغ عددهم 1384 متقدمًا في التعليم الفني والتعليم الإعدادي والثانوي والتعليم الابتدائي وتنسيق الخدمات وللمدارس الرسمية ومدارس التربية الخاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك