تجمد مياه الآبار وتكوين ثلوج خفيفة على قمم الجبال.. ودرجة الحرارة تصل 2 تحت الصفر بسانت كاترين - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجمد مياه الآبار وتكوين ثلوج خفيفة على قمم الجبال.. ودرجة الحرارة تصل 2 تحت الصفر بسانت كاترين

رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 25 يناير 2022 - 11:03 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يناير 2022 - 11:03 ص

واصلت درجات الحرارة انخفاضها في مدينة سانت كاترين، لتصبح 2 تحت الصفر، وتجمدت مياه الآبار نتيجة شدة البرودة، كما تكونت ثلوج خفيفة على بعض قمم الجبال.

وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن درجة الحرارة سجلت 2 تحت الصفر نهارًا للأسبوع الثاني على التوالي، مما أدى إلى تكوين ثلوج خفيفة على بعض قمم الجبال، وهذه الثلوج تذوب مع طلوع الشمس، كما تتجمد مياه الآبار نتيجة شدة البرودة.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح لـ"الشروق" اليوم الثلاثاء، أنه على الرغم من موجة الصقيع التي تشهدها المدينة إلا أنه يوجد إقبال سياحي كبير على المدينة عقب توقع هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تساقط الثلوج على المدينة غدا الأربعاء.

وأشار إلى أن المدينة استقبلت اليوم 1200 سائح من مختلف جنسيات العالم، توافدوا إلى المدينة للاستمتاع بمشهد تساقط الثلوج، وتحويل المدينة الجبلية إلى مدينة بيضاء تشبه المدن الأوروبية.

وأكد أن موجة الصقيع التي تشهدها المدينة لم تمنع السائحين من تنفيذ برامجهم السياحية، وزيارة كافة معالم المدينة الدينية والأثرية، وصعود جبل موسى للاستمتاع بمشهد غروب وشروق الشمس، وسط إجراءات أمنية واحترازية على أعلى مستوى.

وأضاف أنه جرى التأكد من تطهير مخرات السيول، وإزالة الأحجار والشوائب من أمام السدود تحسباً لحدوث سيول عقب تساقط الثلوج، كما جرى التنسيق مع كافة الجهات المعنية لاتخاذ اللازم في حالة الطوارئ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك