متحدث الرئاسة: تشابه كبير بين مصر والهند على مستوى التوجهات السياسية المتزنة - بوابة الشروق
الخميس 2 فبراير 2023 10:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

متحدث الرئاسة: تشابه كبير بين مصر والهند على مستوى التوجهات السياسية المتزنة

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 25 يناير 2023 - 7:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2023 - 7:27 م

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للعاصمة الهندية نيودلهي، غاية في الأهمية، وتأتي في توقيت دقيق يمر به العالم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن «العلاقات الهندية المصرية تاريخية»، مشيرًا إلى وجود تشابه كبير بين الدولتين في التاريخ والحضارة، والتوجهات السياسية المتزنة، على مستوى الساحة العالمية.

وذكر أن الزيارة تتزامن مع مرور 75 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، قائلًا إن «مصر من أوائل الدول العربية التي أقامت علاقات مع الهند».

وأوضح متحدث الرئاسة، أن «هناك خلفية مشتركة بين البلدين؛ داعمة بشكل كبير للحاضر والمستقبل»، قائلا إن زيارة الرئيس للهند، تأتي تلبية لدعوة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ليكون الرئيس ضيف الشرف لاحتفالية قيام الجمهورية الهندية.

وذكر أن «الهند تختص بالدعوة للاحتفالية الزعماء ورؤساء الدول والملوك الذين، لهم علاقات وتقدير كبير للهند»، موضحًا أن الاحتفالية التي أجريت منذ 3 أعوام، شهدت توجيه الدعوة لـ11 رئيس دولة.

وأشار إلى توقف الهند عن الاحتفالية خلال العامين الماضيين؛ بسبب جائحة كورونا، مؤكدًا أن الدعوة لحضور يوم الجمهورية هذا العام، تقتصر على الرئيس السيسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك