وزيرة الهجرة: مصر تخوض حربين ضد الإرهاب ومن أجل التنمية وحتما ستنتصر - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة: مصر تخوض حربين ضد الإرهاب ومن أجل التنمية وحتما ستنتصر

السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج
كتب- أحمد بُريك
نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 12:03 م | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 12:03 م

رحبت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بالوزراء الذين لبوا دعوتها في سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع، التي تأتي في إطار تنفيذ مصر لاستراتيجية 2030، موجهة كل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعايته الكريمة للمؤتمر.

وأضافت «مكرم»، خلال كلمتها الافتتاحية بمؤتمر «مصر تستطيع بأبناء النيل»، المنعقد بمدينة الأقصر، أن كل مؤتمر يكون مواكبا للأحداث، موضحة أن المؤتمر الثالث يأتي للتركيز على ملف المياه الذي يستدعي خبراء مصر في الداخل والخارج والتفاعل بينهم، متابعة: «كلنا نحب مصر ونؤكد أن المصري البعيد عن بلده شريك في التنمية أيضا».

ووجهت كلمتها إلى العلماء، قائلة: «لديكم ملفات ثقيلة وأقدر ذلك واطمئنكم أن وزارة الهجرة والوزارات المعنية تستقبل كافة خبراتكم وتعمل عليها لتستفيد منها، نرجو تبسيط المعلومة للمواطن المصري حتى يعي ما يحدث في ملف المياه».

وأوضحت أنها حرصت على حضور دكتور صلاح، أستاذ الترويج الوعي ترشيد المياه؛ لأن ذلك جزء أساسي من استراتيجية الدولة، وهو التوعية بترشيد استهلاك المياه.

ونوهت عن الجولات المكوكية لحشد المصريين في الخارج لمواجهة التحديات والإنجازات، مشيرة إلى أن المصريين في الخارج هم جنود مصر وسفرائها، قائلة إن مصر تواجه حربين، هما حرب ضد الإرهاب وحربًا من أجل التنمية.

ووجهت التحية للجيش المصري في سيناء من المجند للقائد، ولعملية «سيناء 2018»، وأيضا رجال الشرطة، مؤكدة أنها حربنا جميعا داخل وخارج.

واختتمت قائلة: «المؤتمر في إطار المشاركة ضد هذه الحرب ومصر تستطيع أن تنتصر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك